قصة الفرّوج "المدوّد"... كيف ردّ "هوا تشيكن" على هذه الصور؟

18 تشرين الأول 2017 | 16:12

المصدر: "النهار"

  • ليلي جرجس
  • المصدر: "النهار"

فروج.

صور لفروج مدوّد تمّ تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي، مدعومة بفيديو مصور للتأكيد على حصول هذه الحادثة. أثارت هذه الصور استياء وغضب المتابعين على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي وبقيت تتداول بين شخص وآخر دون معرفة باقي التفاصيل، فما حقيقة ما جرى مع هذا الشاب، وكيف رد "هوا تشيكن" على هذه المسألة؟  

كشفت الصور ظهور بعض الدود داخل الفروج، لكن كيف وصل الدود الى هناك؟ سؤال فرض تباينا وشرخاً واضحاً في الآراء بين صاحب الطلبية وصاحب المحل. وأكد صديق الشاب الذي تحفظ عن ذكر اسمه انه "منذ 3 أيام قام صديقه بطلب فروج من "هوا تشيكن" وووصلته الطلبية عند الساعة الاولى والنصف بعد الظهر. تناول منه، وعند الساعة الثالثة قام أحد افراد عائلته بتناول قطعة منه ليتفاجأ بوجود الدود داخله"، مضيفاً انه "اتصل بـ"هوا تشيكن" وأطلعهم عما جرى معه، فأكدوا له انهم سيعاودون الاتصال به لكنهم لم يتصلوا. فقرر الإتصال مجدداً ليتفاجأ بردّهم بأن "المشكلة الحاصلة سببها المنزل وليس ناجماً عن اهمال من المحل. لقد حمّلوه المسؤولية معتبرين ان الذي جرى سببه وضع الفروج اما خارج البراد ام تركه لفترة في الخارج".

ويشدد الشاب على ان "طريقة التعامل كانت غير لائقة، ولم تتعامل الإدارة بشكل محترم مع هذه الحادثة واكتفت بتحميل المسؤولية لوجود شيء في البيت، جازمةً بان الدود الموجود في الفروج ليس من المحل".

"لا ذنب لنا" 

في حين ردّت إدارة "هوا تشيكن" في بيان ان "قلة منا لم تسمع بضرورة عدم إبقاء الطعام مكشوفا ومنع الذباب من الوصول اليه. لكن قلة ايضاً لم تسأل ما هي مخاطر كشف الطعام خصوصا بعد طهوه، او كيف يمكن ان يتلف الطعام ويغزوه الدود وهو معرض للحرارة في عملية الطهو او الشواء. اجداد اجدادنا عرفوا مخاطر وصول الذباب الى الطعام ولطالما حفظوا اطباقهم دون ان يكون لديهم برادات. إذ يكفي تغطية الأطباق ومنع وصول الذباب والحشرات التي تجذبها رائحة اللحم والدفء حتى تضع بيضها والكثير من الأحيان اليرقات في مرحلة من مراحل دورة الحياة لدى الذباب الذي يعتبر Viviparous اي يضع يرقاته بعدما كانت بيضا داخل الحشرة".

وتابعت: "ما حصل مع احد زبائننا الكرام انه اشترى الفروج المقلي وتناول كمية منه دون ان يكون فيه اي خلل او شائبة. ولكن عند عودة احد افراد العائلة لتناول ما بقي منه بعد مدة تزيد عن الثلاث ساعات وجد فيه دودا وهي ليست إلا يرقات الذباب. مع العلم ان هذه العملية لا تحتاج الى هذه المدة إذ تكفي بضع دقائق لدخول الذباب البيت وتتبع رائحة اللحم كي تضع اليرقات لتتغذى على وجبة غنية ودافئة. ونحن نعتبر ان هذه الفترة من السنة هي اكثر فترة ينشط فيه هذا النوع من الحشرات، فهي تريد ان تضمن وجود مكان دافىء ومغذٍ لأجيالها قبل برد الشتاء. لذا نرجو ان يكون هذا البيان بمثابة تنبيه للتقيد بإرشادات السلامة العامة للغذاء ليس فقط في المصانع واماكن تحضير الطعام وانما ايضاً في منازلنا".

تفاوتت الآراء ووجهات النظر بين المستهلك وصاحب المحل، إلا انها اختصرت عينة صغيرة من مشاكل يومية قد يواجهها اي شخص في اصغر التفاصيل. هذه الحادثة تطرح أكثر من علامة استفهام، والأهم انها تُعيد موضوع سلامة الغذاء الى الواجهة بكل جوانبه.

موضة Animal Print: كيف نرتديها؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard