الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حركة مريبة في الحقيبة... رجلان وراء كلّ هذه السّرقات!

المصدر: أ ف ب
حركة مريبة في الحقيبة... رجلان وراء كلّ هذه السّرقات!
حركة مريبة في الحقيبة... رجلان وراء كلّ هذه السّرقات!
A+ A-

حكم #القضاء_الفرنسي على رومانيين اثنين بالسجن لأشهر عدة، إذ كان أحدهما يعمد إلى الاختباء داخل حقيبة والتنقل في مقصورة الحقائب في الحافلات، بهدف #سرقة مقتنيات من الأمتعة، قبل أن يلاقيه شريكه في مطار بوفيه في شمال #فرنسا.

وأفاد مصدر في شرطة الحدود الفرنسية أن ركاب الحافلات بين محطة بورت مايو في باريس ومطار بوفيه الذي تستخدمه خصوصا شركات الرحلات المنخفضة التكلفة، لاحظوا في الآونة الأخيرة أن أمتعتهم تتعرض للسرقة خلال الطريق.

الجمعة الماضي، لاحظ أحد سائقي هذه الحافلات في موقف محطة بورت مايو أن أحد الركاب يضع في مقصورة الأمتعة حقيبة بنية كبيرة الحجم فيها حركة مريبة. فعمد السائق الذي كان على بينة من تزايد السرقات على هذا الخط، إلى الاتصال سرا بجهاز الأمن في مطار بوفيه الذي اتصل بدوره بالشرطة.

وعند الوصول، ضرب طوق أمني في المكان. وتبع الشرطيون الشخص الذي سحب الحقيبة البنية الكبيرة، اضافة الى حقيبة ظهر سوداء. وعثروا في الحقيبة السوداء على جهازي كمبيوتر وقطع نقدية ومقتنيات قيمة أخرى، بينما وجدوا في الحقيبة الكبيرة "شخصا متقوقعا"، وفقا للمصدر نفسه.

وقد وضع منفذ هذه العمليات خطة لفتح الحقيبة من الداخل باستخدام سحاب يمكن اغلاقه بسرعة. الرجلان، وهما في الأربعينات من العمر، معروفان من الشرطة على خلفية سوابق في مجال السرقة. وقد خرج أحدهما من السجن في 2 تشرين الأول، فيما كان الثاني ملاحقا على خلفية حكم بالسجن 6 أشهر في قضايا سرقة.

وأوضحت النيابة العامة في بوفيه أنه تم الحكم على الرجل الذي كان يختبئ في الحقيبة بالسجن 8 أشهر، وعلى شريكه بالسجن 12 شهرا. وقد أودعا السجن. وأشار المدعي العام في بوفيه فلوران بورا إلى أن الفارق في العقوبتين مرده إلى السوابق القضائية للرجلين.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم