السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فريقان يمثّلان لبنان في مصر قريباً: مسابقة "إنجاز لبنان" لروّاد الأعمال الشباب

فريقان يمثّلان لبنان في مصر قريباً: مسابقة "إنجاز لبنان" لروّاد الأعمال الشباب
فريقان يمثّلان لبنان في مصر قريباً: مسابقة "إنجاز لبنان" لروّاد الأعمال الشباب
A+ A-


نظّمت مؤسسة إنجاز - لبنان غير الربحية، المسابقة الوطنية الحادية عشرة لرواد الأعمال الشباب برعاية مصرف لبنان، في حرم الجامعة الأميركية في بيروت لاختيار فريق مدرسة واحدة وفريق جامعة واحدة لينالا جائزة "أفضل شركة".

وفاز فريق "أيادي Ayadi" من جامعة القديس يوسف، وفريق "Innovating Green Technology" من الجامعة الأميركية في بيروت.

ويهدف الفريق "أيادي Ayadi" إلى إنشاء موقع إلكتروني يسهّل التطوّع والخدمات الاجتماعية. فهذا الموقع يربط المتطوّعين والجهات المانحة بالجمعيات الخيرية، المنظمات غير الحكومية، البلديات والمجموعات التي تحتاج إلى متطوّعين. فيما يهدف فريق "Innovating Green Technology" إلى حلّ مشكلة الطاقة الطبيعية كي تصبح أكثر فعلية، ابتِداءً من مشكلة سخانات الطاقة الشمسية من خلال ابتكارهم للمنتج "PRO-Shield".

استناداً إلى نتائج هذه المسابقة، سيمثل الفريقان الفائزان "أيادي Ayadi" و "Innovating Green Technology" لبنان ويتنافسان ضد فرق أخرى من 13 دولة عربية في مسابقة إنجاز العرب الإقليمية لروّاد الأعمال الشباب، التي ستُقام في مصر خلال تشرين الثاني 2017. ويحصل فريق الجامعة الفائز "Innovating Green Technology" أيضاً على مبلغ 5 آلاف دولار أميركي يقدمه مصرف لبنان، كما تقوم "بيريتك" باحتضانه لمواصلة تطوير المشروع.

في هذا الإطار، علّق مدير الشؤون الخارجية في مصرف لبنان، خالد بحصلي، على المسابقة قائلاً: "كان مصرف لبنان يبذل جهده لعكس المنحى المتمثل بمغادرة خريجي الجامعات في لبنان بلادهم للبحث عن فرص عمل في الخارج. نحن ندرك أنّ لبنان يملك رأس المال البشري والمواهب الضرورية لتطوير منظومة ناشئة ودعم نموّ الاقتصاد المحليّ، لكنه يفتقر إلى الدعم المالي، فقررنا التدخل من خلال إعداد تعميم المركزي رقم 331 في 2013، لإتاحة التمويل بالأسهم في القطاع المالي (عبر المصارف، المشاريع المشتركة، الشركات المسرّعة والحاضنة للأعمال). ويسلّط التعاون مع مؤسسة إنجاز لبنان الضوء على التزامنا دعم نجاح الشباب اللبناني ونموّ بلادنا".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم