بيرلا حلو ملكة جمال لبنان 2017... صبية على العرش (صور)

24 أيلول 2017 | 23:47

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الملكة.

15 صبية أتين بحلم واحد، لكنّ الفائزة شابة من بعبدا تدعى بيرلا حلو. ليل #كازينو_لبنان الأحد انشغل بالجمال. الحدث السنوي الذي ترعاه وزارة السياحة وتعرضه "أل بي سي آي" انتهى بتسلّم حلو اللقب من الملكة السابقة ساندي تابت. دمعت العينان على وَقْع أغنية منصور الرحباني "للصبية الملكة تاج وصولجان"، وبدأ المشوار. 

#ديما_صادق مقدّمة السهرة، بدت واحدة من الملكات بأناقة فستانها وحضورها. تُقدّمهنّ، تُذكّر بتخصّصهنّ الجامعي كتأكيد على أنّهم لسن آتيات من فراغ، وثمة رابط ما بين الجمال والثقافة على عكس انطباعٍ تكرّس بأنّ المشتركات غالباً خاويات. أمام لجنة تحكيم مؤلفة من هاروت فازليان، ماغي فرح، إبرهيم معلوف، جويل بحلق، فاديا فهد، فادي الخطيب، كريستينا بازان، وشوقي شمعون، مرّت المشتركات، بلباس البحر أولاً، ثم بفساتين السهرة من تصميم جورج حبيقة. ككلّ سنة، تشخص العيون وتترقّب الملكة المُنتظرة. 15 شابة عشن هيبة الكاميرا وتوتّر الموقف. جمعهنّ حلم واحد وآمالٌ كبيرة بمستقبل طافح بالفرص. لكنّها ليلة حلو، باللقب الذي نالت، بالعروض التي قد تنهال، وبالجوائز القيّمة الكثيرة.

#كارول_سماحة ضيفة السهرة بعد اعتذار #راغب_علامة لأسباب عائلية. متصالحة مع المسرح، متمكّنة بفنّ الاستعراض. غنّت "سهرانين"، و"مش معقول"، ووقفة ثالثة مع أغنية للوطن. "فنانة من لبنان ممتلئة بالحياة"، شكرتها ديما صادق.

لكلّ مشتركة قضية: وهب الأعضاء، مساعدة المشرّدين، المسنّون، مرضى الألزهايمر، ذوو الحاجات الخاصة، أطفال السرطان وقضايا إنسانية أخرى. وعسى اقتران الأقوال بالأفعال.


المرحلة الحاسمة، لحظة الامتحان، وفي الامتحان يُكرم المرء أو يهان. المشتركات في مواجهة استحقاق الأسئلة. تُذكّر صادق بهيبة الكاميرا وتوتّر المسرح والبثّ المباشر، كنوع من "التبرير" لنوعية الإجابات التي تتعرّض غالباً لانتقاد واسع. ما النتيجة؟ 9 مشتركات أجبن على أسئلة اللجنة، 5 منهنّ انتقلن إلى السؤال الموحّد قبل مرحلة اللقب: يسرا محسن (وصيفة رابعة)، ريم خوري (وصيفة ثالثة)، سابين نجم (وصيفة ثانية)، جنى صادر (وصيفة أولى) والملكة بيرلا حلو. 5 جمعهنّ سؤال واحد، قالت صادق إنّه من جوّ السوشال ميديا: "هل تؤمنين بأنّ الشارع وحركة المجتمع المدني يمكن أن تغيّرا لبنان؟". تفاوتت الأجوبة، وبعضهنّ تلعثم وضاعت الكلمات، فلم يفت ديما صادق "ترقيع" الموقف، حتى إنّها برّرت ليسرا عدم ضلوعها باللغة العربية وأعادت طرح السؤال عليها فأتت الإجابة "طلعت ريحتنا" بدل "طلعت ريحتكم"، مما أثار الضحك على المسرح والسخرية عبر "تويتر".

مسابقات الجمال في النهاية حظّ أيضاً. بيرلا حلو نالت اللقب. مبروك، على أمل ألا يمرّ الاسم عابراً من دون أثر.




(يسرا محسن، الوصيفة الرابعة).

(ريم خوري، الوصيفة الثالثة).

(سابين نجم، الوصيفة الثانية).

(جنى صادر، الوصيفة الأولى).

(بيرلا حلو، الملكة).

(اللجنة).

(التتويج).








إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard