الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

جمال الحاج: النجمة يسير في الطريق الصحيح

المصدر: "النهار"
نمر جبر
جمال الحاج: النجمة يسير في الطريق الصحيح
جمال الحاج: النجمة يسير في الطريق الصحيح
A+ A-

أكد المدير الفني لفريق النجمة المدرب جمال الحاج في حديث مباشر في صفحة "النهار" بفايسبوك أن فريقه قدم أداء جيداً في مباراته الاولى في افتتاح الدوري الـ58 لكرة القدم امام العهد حامل اللقب والتي انتهت بالتعادل 2 - 2: "ما يطمئن ان الفريق اظهر رغبة وارادة جامحتين لتحقيق الفوز". ووصف مهمة توليه الادارة الفنية للفريق في الموسم الماضي خلفا للمدرب تيتا فاليريو "بالانتحارية" لإنقاذ النادي ضمن مشروع متكامل بدأ بتغييرات فنية جذرية في تشكيلة الفريق، وتوجت بتولي اسعد السقال رئاسة النادي، وقال: "كان من المستحيل ابقاء الاوضاع في الفريق كما كانت. كان يجب وضع حد للتجاوزات. فتحت صفحة جديدة مع الجميع، لم الزم احداً بالمغادرة، كل من لم يمضِ في المشروع خرج او اخرج نفسه". وتمنى ان يحصد ثمار ما تحقق بالوصول بالفريق إلى منصات التتويج. 

ونفى ان يكون السقال طلب منه شيئا في الاجتماع الذي حصل بينهما: "لم يطلب شيئا بل استمع الى مطالب الفريق وحاجاته".

وكشف الحاج ان عقد معتوق يمتد لموسمين: "تخلى عن الاحتراف في الخارج ورفض مغريات محلية كثيرة من اجل النجمة" .ودعا الجمهور الى عدم وصف ادائه بالانانية: "لاعب مهاري خياراته معرضة احياناً للفشل واحيانا اخرى للنجاح وهي تعطي الفريق اكثر من فرصة". وأكد ثقته بالحارس عباس حسن: "مستواه بحاجة الى الارتفاع 10 في المئة ليصبح في جهوزية كاملة". ونفى اي تغيير في اللاعبين الأجانب.

وعن الانتقادات التي يتعرض لها بسبب نجليه يوسف وعلي، قال: "إذا فكرت يوما بالتخلي عن منصبي كمدير فني للفريق فهو بسبب يوسف وعلي". وكشف انه لم يبد اي حماسة لاحتراف علي بعدما ابدى احد الكشافين في تركيا اعجابه بأداء علي خلال المعسكر.

واعتبر ان مباراة فريقه المقبلة مع الاخاء الاهلي عاليه غير سهلة لمعرفته المسبقة بمدرب الإخاء وصعوبة الفريق الجبلي الذي تحضر بشكل جيد .واكد ان سلاحه كمدرب هو تكاتف الجهازين الفني والإداري واللاعبين والجمهور ضمن معادلة رباعية ذهبية تصب في مصلحة النجمة، ودعا الجمهور الى الوثوق به ومنحه الثقة التي يستحقها .

ورأى ان المنافسة على لقب الدوري ستنحسر بين النجمة والعهد والأنصار.

واعتبر ان الوصول إلى الاحتراف في كرة القدم اللبنانية امر صعب: "يحتاج لمن يعطي اللعبة بدلا من ان يأخذ منها".

وامل تطبيق مبدأ اللعب النظيف والامتناع عن تمرير وتعليب المباريات. وأكد ان النجمة استدرج للانسحاب في الموسم الماضي: "لم اكن راضياً على الانسحاب، لكني التزمت قرار الادارة".

ودعا الحكام الى الابتعاد عن الضغط الإعلامي والجماهيري .وكشف عن خطة لتأهيل ملعب نادي النجمة في المنارة مع استبعاد اقامة مباريات رسمية عليه لعدم قدرته على استيعاب الجمهور.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم