الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

باسيل لـ"النهار": اجتزنا "قطوع" أزمة "اليونيفل"

المصدر: "النهار"
باسيل لـ"النهار": اجتزنا "قطوع" أزمة "اليونيفل"
باسيل لـ"النهار": اجتزنا "قطوع" أزمة "اليونيفل"
A+ A-

كان وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل منهمكاً بالتواصل مع الجانب الديبلوماسي اللبناني في نيويورك، حين أكد ان لبنان بالتعاون مع الحلفاء تمكن من اجتياز "قطوع" أزمة "اليونيفل" بحيث كانت أطراف على رأسها اسرائيل تسعى لتعديل في مهماتها بما لا يتناسب مع مصلحة لبنان، "كان الموقف اللبناني حاسماً بأن اي تعديل سيقابله طرح يجب ان تلتزم به اسرائيل بدورها".  

وقال باسيل لـ"النهار" ان النسخة المعدّلة لمشروع القرار المرتقب التصويت عليه اليوم في مجلس الأمن لا تتضمن اي تعديلات جوهرية في مهام اليونيفيل.

وخلال جلسة مع عدد من الاعلاميين، سألت "النهار" أيضاً باسيل عن ملف العقوبات الأميركية على لبنان المرتقب تفعليه في دوائر الكونغرس الأميركي في الاسابيع المقبلة، فأجاب بأن لبنان سيكون قادراً على استيعاب أي عقوبات مطروحة ولن يتأثر استقراره الداخلي.

تشي أجواء قصر بسترس بأن المظلة الدولية التي تحمي الاستقرار اللبناني الداخلي لا تزال قائمة وأن أي استثمار لامتعاض اميركي من سياسات رسمية لبنانية لن يصل حد التأثير الجوهري على الساحة اللبنانية.


في الملف الانتخابي، أشارَ باسيل الى أننا سنكون "أمام أزمة كبيرة في حال لم تطبَق الاصلاحات الانتخابية التي نصّ عليها القانون الانتخابي كالبطاقة الممغنطة، وان التيار سيرفع صوتاً اعتراضياً مدوّياً ويطالب باجراء الانتخابات قبل انقضاء مدة التمديد التي ارتضيناها 11 شهراً من أجل تطبيق هذه الاصلاحات". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم