السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ميركل متهمة "بالخيانة العظمى"... تقديم 1000 شكوى جنائية بحقها

المصدر: "أ ف ب"
ميركل متهمة "بالخيانة العظمى"... تقديم 1000 شكوى جنائية بحقها
ميركل متهمة "بالخيانة العظمى"... تقديم 1000 شكوى جنائية بحقها
A+ A-

ذكرت وسائل إعلام ألمانية ان اكثر من الف شكوى جنائية قُدّمت ضد المستشارة الالمانية انغيلا #ميركل، تتهمها بالخيانة العظمى منذ ذروة ازمة اللاجئين في العام 2015.

وجاءت معظم الشكاوى من انصار حزب "البديل لالمانيا" اليميني الشعبوي، الذي يتوقع أن يفوز بمقاعد في البرلمان الفدرالي لاول مرة في الانتخابات العامة التي ستجري الشهر المقبل،  وفق صحيفة "مانهايمر مورغان" اليومية.

والنيابة الفدرالية في مدينة كارلسروهه جنوب غرب البلاد مسؤولة عن التحقيق في المخالفات الأمنية في الولاية، ومطلوب منها قانونياً مراجعة جميع الشكاوى الجنائية مثل هذه. 

وأدى قرار ميركل السماح لأكثر من مليون طالب لجوء دخول البلاد في العامين 2015 و 2016، إلى تدهور شعبية حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي الذي تتزعمه، إلا أنه استعاد هذا الدعم مع تناقص اعداد اللاجئين.

وتحظى ميركل حالياً بنسبة شعبية عالية في مواجهة منافسها مارتن شولتز من الحزب الاشتراكي الديموقراطي في الانتخابات،التي تسعى فيها إلى الفوز بفترة رابعة، الا ان انصار حزب "البديل لالمانيا" خرجوا بأعداد كبيرة للاحتجاج في العديد من تجمعاتها الانتخابية لاسيما في شرق البلاد. 

وفي مدينة بيرتفيلد وولفن واجهت ميركل صيحات الاستياء من الحشود في تجمع انتخابي، وفي تجمع انتخابي لاحق في مدينة براندنبرغ ان دير هافل الشرقية، قوبلت المستشارة بصيحات الاستياء وحمل بعض المتظاهرين لافتات كتب عليها "ميركل يجب ان تذهب".

يذكر أن حزب البديل لالمانيا يضم جماعات متطرفة معادية للاسلام وللهجرة، كما يضم عددا من الاصوات المعتدلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم