نزال المليار دولار: مايويذر أم ماكغريغور؟

25 آب 2017 | 19:31

مايويذر أم ماكغريغور؟

سيكون عشاق الملاكمة، السبت، على موعدمع اللقاء الذي سيجمع بين بطل الملاكمة الأميركي المعتزل فلويد مايويذر، وبطل حلبات القتال الأيرلندي كونو ماكغريغور، لمتابعة ما يوصف بأنه "أغلى نزال في التاريخ" أو "نزال المليار دولار" المقرر إقامته في حلبات لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية. 

والمقاتل الأيرلندي، وهو بطل وزن الخفيف في اتحاد الفنون القتالية المختلطة “يو إف سي”، و البالغ من العمر 28 سنة، خاض 24 نزال في رياضة الفنون القتالية، فاز في 21 لقاء، 18 منها بالضربة القاضية، بينما خسر 3 لقاءات، سيخوض للمرة الأولى ملاكمة فقط من دون تنويعها مع رياضات قتالية أخرى، كما اعتاد في الرياضة التي احترفها وفاز في كثير من لقاءاتها.

ويبلغ طول المقاتل الأيرلندي 1,75 م، ووزنه 70 كلغ. وذهب الأمر بالمقاتل الأيرلندي أن أعلن في المؤتمر الصحفي أنه سيكبد مايويذر أول هزيمة في تاريخه وسيتغلب عليه بالضربة القاضية في الجولة الرابعة.

أما الملاكم الأميركي مايويذر، البطل السابق في وزن الوسط في الملاكمة، والبالغ من العمر 40 سنة خاض 49 نزالاً فاز فيها جميعها، منها 26 بالضربة القاضية، فقد اضطر للعودة عن اعتزاله لمواجهة المتحدي الأيرلندي. ويبلغ طول مايويذر 1,73 م، وزنه 68 كلغ.

ورد على تصريح متحديه بالقول إن ماكغريغر هو شخص آخر سيهزمه مثل بقية المنافسين الذين هزمهم في الماضي، وأنه سيهزمه بسهولة رغم أن مستواه الحالي لا يضاهي مستواه قبل 10 أو 5 سنوات أو حتى سنتين.

ومن المتوقع أن يحصل مايويذر على 100 مليون دولار نظير مشاركته في هذه المواجهة بينما سيحصل ماكغريغر على 75 مليون دولار.

ويبدو أن المجلس العالمي للملاكمة WBC، أراد أن يؤكد على أن هذه المواجهة ليست عادية، ليقوم بصنع حزام خاص فقط لتلك المواجهة التي ستجمع ماكغريغور ومايويذر والتي عرفت إعلاميا باسم "نزال المليار دولار". الحزام مكون من 3360 قطعة ألماس، و600 قطة ياقوت و 300 قطعة من الزمرد، و 1,5 كيلوغرام من الذهب ومصنوع من جلد التمساح.

و لا تخفي شركات المراهنات في لاس فيغاس آمالها في خروج الملاكم الاميركي فلويد مايويذر جونيور فائزا على بطل الفنون القتالية الايرلندي كونور ماكغريغور في نزالهما المرتقب السبت، والا ستكون العواقب وخيمة على حساباتها.

و تصب الغالبية العظمى من المراهنات على ماكغريغور برغم ترشيح مايويذر جونيور للخروج فائزا في النزاع الاغلى في تاريخ اللعبة “المراهنات على ماكغريغور أكثر بـ17 مرة من مايويذر. وكان اللافت ان الجميع يراهن، الجزار، عامل التنظيف، المتقاعد حيث يعتبرون ان الرهان بمبلغ صغير سيولد عائدات كبيرة ليبلغ مردود الرهان على ماكغريغور 5/1 اي يمكن لمن يراهن على فوزه بمئة دولار اميركي الفوز بـ500 دولار، كونه يخوض نزاله الاول في الملاكمة امام مايويذر الذي لم يخسر في 49 مباراة في عالم الاحتراف.

وكان مايويذر جونيور (40 سنة)، بطل العالم السابق في وزن الوسط والذي لم يهزم في مسيرته، عاد عن اعتزاله لمواجهة ماكغريغور (29 عاما)، أحد أبرز نجوم الفنون القتالية المختلطة "MMA".

وسيلتقي النجمان في نزال من 12 جولة، حيث يلاقي انتقادات العديد من مشجعي الملاكمة الذين رأوا فيه مواجهة دعائية أكثر من رياضية وأقرب الى نزالات المصارعة الاستعراضية السائدة في الولايات المتحدة أكثر منها الى مبارزة حقيقية في الملاكمة. وبحال فوز ماكغريغور، ستتعرض شركات المراهنات لخسائر بنحو 48 مليون دولار اميركي بحسب التقديرات.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني