الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السيدة الأولى ضربت عارضة الأزياء... "جرحت جبيني ووجهي مهم في عملي"

المصدر: (أ ف ب)
السيدة الأولى ضربت عارضة الأزياء... "جرحت جبيني ووجهي مهم في عملي"
السيدة الأولى ضربت عارضة الأزياء... "جرحت جبيني ووجهي مهم في عملي"
A+ A-

عادت زوجة رئيس زيمبابوي روبرت موغابي، غريس موغابي، المتهمة بضرب عارضة أزياء في جنوب #افريقيا حيث طلبت الحصانة الديبلوماسية، اليوم الى هراري، وفق ما اعلنت المجموعة الاعلامية العامة "زد بي سي". 

وقالت المجموعة الاعلامية إنّ "الرئيس روبرت موغابي ترافقه زوجته (...) وصل على متن طائرة تابعة لشركة طيران زيمبابوي في وقت مبكر جدا من الاحد".

ومنذ الحادث الذي وقع في جوهانسبورغ في 13 آب ويشتبه بتورط غريس موغابي فيه، سرت تكهنات لمعرفة مكان زوجة رئيس زيمبابوي التي تتمتع بنفوذ كبير ولم تظهر في اماكن عامة في جنوب افريقيا او في زيمبابوي منذ ذلك التاريخ.

وعادت الى زيمبابوي مع زوجها الذي شارك في بريتوريا السبت بقمة لمجموعة تنمية دول افريقيا الجنوبية. واختصر الرئيس موغابي زيارته لجنوب افريقيا حيث يتواصل المؤتمر اليوم.

ورفعت عارضة الازياء غابرييلا انجلز (20 عاما) شكوى ضد غريس موغابي التي تعد من المرشحين الاوفر حظا لرئاسة زيمبابوي خلفا لزوجها البالغ من العمر 93 عاما، بتهمة الضرب والتسبب بجروح في احد فنادق جوهانسبورغ. 

واوضحت انجلز لصحيفة "التايمس" انها كانت في غرفتها مع اصدقاء عندما وصلت غريس موغابي التي تشغل غرفة قريبة، واعتدت عليهم.

وقالت: "كنا في غرفتنا عندما وصلت لضربنا. جرحت في جبيني. انا عارضة ازياء ووجهي مهم في عملي".

وذكرت سيدة قريبة من انجلز طلبت عدم الكشف عن اسمها ان غريس موغابي كانت تبحث عن ابنيها اللذين كانا في الواقع في الغرفة المجاورة. وقالت: "لم نعرف لماذا تصرفت بمثل هذا العنف".

والسبت، تغيبت سيدة زيمبابوي الأولى عن قمة إقليمية كان من المقرر أن تحضرها في جنوب افريقيا، وذلك بعدما اتهمتها عارضة بالاعتداء عليها بالضرب بكابل كهربائي. 

وأصدرت الشرطة في وقت سابق تعليمات للمواقع الحدودية بتوخي أقصى درجات اليقظة للحيلولة دون فرار موغابي من البلاد.

وقالت الشرطة إنه كان من المقرر أن تمثل غريس أمام المحكمة الثلثاء بموجب اتفاق أبرم مع السلطات، لكنها لم تفعل.

وأكدت ديبي إنجلز، والدة العارضة غابرييلا، أن ابنتها أجريت لها 14 غرزة لعلاج جروح أصيبت بها في الهجوم، منها 8 غرز في الجبهة، و6 في مؤخرة الرأس.

وأظهرت صور كشفتها الأم عن تعرض ابنتها لجروح بالغة في جبهتها ومؤخرة رأسها. وكشفت صورة أخرى كدمة كبيرة زرقاء على فخذها.

وقالت الأم: "كل ما أريده هو العدالة لابنتي. الأمر لا يتعلق بالمال بل بالعدالة. هي (السيدة الأولى) اعتدت على ابنتي دون سبب".

وقالت العارضة غابرييلا إنجيلز، إن غريس موغابي ضربتها بكابل كهربائي الأحد الماضي أثناء انتظارها مع صديقتين في جناح بأحد فنادق جوهانسبرغ الفاخرة للقاء أحد أبناء موغابي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم