Mi gna أغنية أرمنية أطاحت بـ Despacito .... تعرّفوا إلى معاني كلماتها!

18 آب 2017 | 13:17

بعدما سيطرت أغنية Despacito على عقول الناس وجعلتهم يرقصون من دون وعي، ها هي اليوم الأغنية الأرمنية Mi gna تقتحم العالم وتنتشر بشكل واسع. 

الفيديو الأصلي لـMi gna

Mi gna أغنية أرمنية لمغني الراب الأرمني سوبر ساكو. حالها كحال أغنية Despacito: أنغام جميلة تتبدّل بين الهادئة والحماسية وكلمات إيقاعية رومانسية تدخل إلى القلب.  

إليكم كلمات أغنية Mi gna بالأرمنية

تعرّفوا إلى معاني كلمات Mi gna 

أصدر سوبر ساكو ألبوم "Love Crimes" الذي يتضمّن أغنيةMi gna في 26 كانون الأول 2016. وعلى الرغم من أنّه لم يصوّر فيديو كليب للأغنية، إلّا أنّها لاقت إعجاباً هائلاً وتصدّرت لوائح أفضل الأغاني عالمياً لمرّات عدّة. وقد شاهد هذه الأغنية أكثر من 80 مليون شخص في موقع يوتيوب. 

فتاة لبنانية تؤدي Mi gna بطريقة رومانسية وشاعرية

 راشيل قيامي أدّت الأغنية بأسلوب خاص أضفى عليها رونقاً مختلفاً عن الأغنية الأصلية

Mi gna على لحن المزمار 

وكما هو الحال في Despacito، تمتم الملايين كلمات Mi gna الأرمنية التي تحمل رسالة حب من شاب إلى حبيبته ويطلب خلالها منها أن "لا ترحل" (Mi gna). كما ترجمت هذه الأغنیة إلى اللغتين الألبانية والتركية. وركّب شاب لبناني كلماته الخاصة على ألحانها. 

Mi gna باللغة الألبانية

وباللغة التركية أيضاً بنسختين 

Mi gna على طريقة شاب لبناني 

عريس يغني لعروسته Mi gna بطريقة رومنسية أمام الحضور 

وإلى جانب ذلك، تفاعل الناس مع Mi gna بطريقة جنونية، فغناها کل منهم على طريقته الخاصة، ورقص على أنغامها الجميع، صغاراً وكباراً. حتى أنّ الشباب والبنات تباروا في الغناء والرقص على هذه الأغنية ونشروا فيديوات مركبة في إنستغرام موسومة بهاشتاغ #mignachallenge. 

حتى الأطفال يرقصون ويغنون على Mi gna

حتى في الأعراس لـMi gna حصة! 

https://www.youtube.com/watch?v=emHFWiZyP2I

الشباب يتبارون بالرقص والغناء على Mi gna

كل يرقص ويستمتع على طريقته على Mi gna 

من جهته، عبّر سوبر ساكو عن احترامه ومحبته لمشجعيه، وقال:"تقاس علامات النجاح على الصعيد الدولي، ونحن اليوم سجلنا رقماً قياسيّاً رفع أرمينيا وشعبها وموسيقاها إلى مستوى عال وعالمي". وأضاف: "الموسيقى شكل من أشكال الاتصال مع الجمهور. إنّها تسمح لي بنقل روح شعبي الأرمني وثقافته وشغفه. أشعر بفرحة كبيرة لرؤية وسماع أشخاص من غير الأرمن يردّدون كلمات أرمنية".   

الدبكة التركية على أنغام Mi gna الأرمنية

الممثل التركي أوزكان دنيز لم يستطع أن يمنع نفسه من الرقص على Mi gna في الكواليس  

شاب صيني يغني Mi gna

Mi gna وصلت إلى أفريقيا

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard