الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وصول وزيري الصناعة والزراعة إلى سوريا: تأكيد ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
وصول وزيري الصناعة والزراعة إلى سوريا: تأكيد ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية
وصول وزيري الصناعة والزراعة إلى سوريا: تأكيد ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية
A+ A-

وصل وزيرا الصناعة حسين الحاج حسن والزراعة غازي زعيتر، على رأس وفد من ممثلي القطاع الخاص، بعد ظهر اليوم إلى #سوريا، لإجراء محادثات مع المسؤولين السوريين وللمشاركة في حفل افتتاح معرض #دمشق الدولي، وذلك تلبيةً لدعوة من وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية محمد سامر الخليل الذي كان في استقبال الوفد في صالون الشرف في جديدة يابوس. كما كان في الاستقبال الأمين العام للمجلس الاعلى اللبناني السوري نصري الخوري ومسؤولون سوريون. 

وقال الحاج حسن: "سيكون لنا لقاءات مع رئيس الوزراء ووزراء الصناعة والاقتصاد والزراعة والاشغال العامة والاسكان"، مضيفاً "سنجري محادثات حول القضايا الاقتصادية المشتركة".

وتابع: "كلّنا قناعة بأنّ العلاقات اللبنانية السورية التاريخية والمبنية على التاريخ والجغرافيا والمصالح المشتركة هي علاقات عميقة وستستمر، ولنا كلبنانيين كل المصلحة في تعزيز هذه العلاقات وتنميتها وتطويرها".

من جهته، اشار زعيتر إلى أنّ "العلاقات بين لبنان وسوريا مستمرة ومتواصلة، والاتفاقات المعقودة بين البلدين مستمرة ومن مصلحة البلدين تفعيلها، ومن مصلحتنا أيضاً كلبنانيين وسوريين أن ننتصر على الإرهاب التكفيري".

وتابع: "العلاقات بين لبنان وسوريا لم تنقطع يوماً، والعلاقات الاخوية متمثلة بالاتفاقات المشتركة وبالمجلس الاعلى اللبناني - السوري الذي لا يزال يعمل".

وأضاف: "الاستقرار في سوريا هو لمصلحة لبنان والعكس صحيح، واذا لم نتوحد كدول عربية ستقع الخسارة على الجميع"، داعياً إلى التضامن والوحدة بين العرب.


وأوضح انه يقوم بزيارة رسمية "كوزير في الحكومة اللبنانية وبتوجيه من رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي أصر على انجاز هذه الزيارة الى سوريا". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم