السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

افركوا أسنانكم لدقيقتين ونظفوا هذا الجزء جيدًا !

افركوا أسنانكم لدقيقتين ونظفوا هذا الجزء جيدًا !
افركوا أسنانكم لدقيقتين ونظفوا هذا الجزء جيدًا !
A+ A-

تعتقد انك تغسل اسنانك جيداً وبطريقة صحيحة، لكن عند زيارة طبيب الأسنان تكتشف مفاجآت لh تتوقعها. ليس المهم ان تنظف اسنانك بل كيفية تنظيفها لتفادي الإصابة بتهيج اللثة والتسوس وغيرها من الأمراض. 

وتقول طبيبة جراحة الأسنان بكلية جامعة نيويورك الأميركية لطب الأسنان، جيسيكا هيلبورغ، إنَّ "هناك جزءاً مهماً في الفم ينسى معظم الناس غسله. ينسى الناس أحياناً تنظيف الجزء الداخلي للأسنان، وهو الجزء الذي يواجه اللسان والحلق. والسبب أن هذه المناطق لا نراها حين ننظر في المرآة، لكن الترسبات وبقايا الطعام يمكن أن تتراكم في هذه الأماكن، لذلك فغسلها أمر ضروري تماماً كغسل الجزء الأمامي الذي نراه في المرآة بسهولة."

وأضافت أنَّنا لا ننظف أسناننا لوقتٍ كافٍ (إذ اقترحت تنظيف الأسنان لمدة دقيقتين على الأقل يومياً)، وأنَّنا ربما نضغط على أسناننا بطريقةٍ خاطئة في أثناء تنظيفها. وتوضح "استخدام قدر كبير من الضغط أثناء الغسل يمكن أن يدمر اللثة ويكشط الأسنان بشكل ضعيف أثناء غسل الأسنان وهو غير فعال كذلك، لذلك فالدرجة المناسبة من الضغط هي الدرجة التي تشعرك بالراحة، ولا تسحق شعيرات الفرشاة (هذا ما يفعله الضغط الكثير)، وتترك أسنانك نظيفةً حقاً."

بالإضافة إلى أنَّ فرك الأسنان بالفرشاة ذهاباً وإياباً لمسافةٍ طويلة داخل الفم ليس فعالاً مثل الفرك لمسافاتٍ قصيرة، لأنَّ المسافات القصيرة تسمح لك بالوصول إلى المناطق بين الأسنان بصورةٍ أفضل.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم