السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إرسلان: أدعو الوزراء والنواب الدروز للاجتماع فوراً

المصدر: بيصور - "النهار"
إرسلان:  أدعو الوزراء والنواب الدروز للاجتماع فوراً
إرسلان: أدعو الوزراء والنواب الدروز للاجتماع فوراً
A+ A-

أسف وزير المهجرين طلال #إرسلان، خلال العشاء السنوي لوحدة بيصور في الحزب الديموقراطي اللبناني، "لغرق #لبنان أكثر وأكثر في الإنقسامات والمخصصات والتبادلات من منطلق طائفي ومذهبي".

وأضاف: "إسمحوا لي أن أقولها لكل اللبنانيين من بيصور من دون إستثناء، منذ الطائف وأنتم تقولون لنا بأن لبنان متجه إلى إلغاء الطائفية والمذهبية، ولبنان متجه إلى بناء الدولة المدنية، وإذ نفاجئ يوماً بعد يوم بأنه يغرق أكثر وأكثر في الإنقسامات والمخصصات والتبادلات من منطلق طائفي ومذهبي. أنا من بيصور أدعو الوزراء والنواب الدروز للإجتماع فوراً وبدون تلكؤ ووضع مذكرة خطية موقع عليها بالإجماع لتقدم إلى كل المراجع على مستوى المؤسسات الدستورية وإذا احتاج الأمر حتى اذا اضطررنا للذهاب الى المقاطعة ووضع مشكل ميثاقي في البلد أنا جاهز له وأنا حاضر أن أواجهه، لأنه فعلا نحن لم نعد نستطيع تحمل هذا الضغط من الحرمان الوظيفي والإنمائي، أصعب ما يواجهنا اليوم وأنا أتكلم بإسم كل القوى السياسية في الجبل، هو تأمين الوظائف لشبابنا إن في القطاع العام أو في القطاع الخاص".

وتابع أرسلان: "إخواننا المسيحيين وهم شراكاؤنا في هذا الوطن يطلبون علنا ويصرون على المناصفة ونحن معهم لأن المناصفة أصبحت نص دستوري، إنما من حق الدروز أن يحفظوا حقهم بالنسبة المتاحة إليهم كعرف مفروض على الجميع في هذا البلد. تجرى دورات في القضاء العدلي تحت شعار إلغاء طائفية الوظيفة بأكثر من ثلاثة دورات في القضاء العدلي لم يكن هناك ولا أي درزي، مجلس الخدمة المدنية ينفذ مبارات لـ 40 أو 50 موقع فئة ثانية أو ثالثة أو رابعة في الدولة ودورات كثيرة من أصل الأربعين إن كنا أقوياء فنحصل على واحد أو اثنان وأحيانا لا نحصل على شيء".

وقال: "مستحيل النهوض في هذا البلد في النظام السياسي الحالي الموجود".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم