الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أفضل 4 مدن في أفريقيا والشرق الأوسط... وماذا عن بيروت؟

أفضل 4 مدن في أفريقيا والشرق الأوسط... وماذا عن بيروت؟
أفضل 4 مدن في أفريقيا والشرق الأوسط... وماذا عن بيروت؟
A+ A-

في #أفريقيا و #الشرق_الأوسط مدن غنية ومتنوّعة لناحية التاريخ والثقافة مثل القارّات التي تقع عليها. موقع travelandleisure يجري كل عام مسحاً لأفضل المدن بعد الطلب إلى القرّاء عرض تجارب سفرهم في جميع أنحاء العالم وتبادل آرائهم حول أفضل المدن والجزر والسفن السياحية والمنتجعات الصحّية وشركات الطيران، وتقييمهم للمعالم السياحيّة والثقافة والمأكولات والتسوّق. 


وقد اجتذبت دولة المغرب في شمال أفريقيا السيّاح، فمعالمها ترجع إلى قرون غابرة خصوصاً في مدينتي فاس ومراكش، اللتين استحوذتا على الخيال الأميركي. كما أنَّ أقدم جامعة في العالم موجودة في فاس. وتمكن زيارة هذه المدينة سيراً على الأقدام. أما في مراكش، فيستمتع الزوّار بجمال الأسواق الصاخبة، التي تنفجر بالطاقة الملوّنة والمعدية، وبالمئذنة المميزة لمسجد الكتبية. 

فاس، المغرب


مراكش، المغرب


وللسنة الثانية على التوالي، كان لبيروت حصة في الترتيب، وعلى الرغم من أن رأس المال اللبناني مرتبط بالاضطرابات السياسية والاجتماعية، فإن ذلك لم يمنع القراء من زيارة لبنان والتمتع بالطعام والحياة الليلية. 



كيب تاون في القارة السمراء، كانت لها حصة أيضاً، فللمرة الـ 16 عُدّت من أفضل المدن في العالم، واستحوذت على المركز الأول. ففي هذه المدينة الغنيّة والمتنوّعة يمكنك المشي لمسافات طويلة على الجبل ورؤية الزرافات وتناول الأطعمة في مطاعم ذات طراز عالمي ضمن تكاليف مقبولة للسائح، مع كل ذلك لا يبدو مستغرباً اهتمام السيّاح بهذه الوجهة وتزايد أعداد المسافرين إليها.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم