Covers لهواتف Iphones تؤدي الى حروق جلدية... قد تكون بين أياديكم!

3 آب 2017 | 13:48

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

سحبت شركة "Mixbin" المختصة بتصنيع الإكسسوارات والمنتجات الخاصة بالهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية ما يقارب نحو 275 ألف غلاف (cover) مخصصاً لأجهزة "آيفون 6" و"آيفون 6 إس" و"آيفون 7"، بعدما تعرض حاملو الهواتف المغطاة بها الى حروق جلدية نتيجة تسرّب سائل من داخل هذه الغلافات. ونشر العديد من المواقع التكنولوجية المهمّة حول العالم هذه المعلومات، منها موقوع apple inside وموقع فورتشين  وغيرها ومن المواقع. 

ووفق لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة، تم بيع هذه الغلافات التي تم تصنيعها في الصين من شركة Mixbin، في العديد من الاسواق، منها الاميركية والمكسيكية والكندية، والأهم أنّ مَن قام ببيع هذه الغلافات، هم تجار تجزئة على المواقع الالكتورنية، وفي مقدمتهم "أمازون". وبالتالي يمكن هذه العوازل أن تكون وصلت الى كل الاسواق العالمية، ومنها العربية وربما اللبنانية من خلال شرائها من المستخدمين عبر مواقع تجارة التجزئة مثل "أمازون" الذي طرح هذه المنتجات للبيع منذ عامين تقريبا، وبأسعار تراوح ما بين 15 دولاراً وحتى 65 دولارًا. ووفق التقارير الصادرة عن اللجنة، أدى احتراق السائل الموجود داخل هذه الغلافات إلى 24 حالة إحتراق جلدي. ونبّهت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة إلى ضرورة توقف المستخدمين عن استعمالها. وبالتالي المطلوب اليوم من كل مَن يحمل هذا النوع من الغلافات الخاصة بهواتف الايفون التي تم ذكرها في تقرير اللجنة التنبّه والتوقف عن استعمالها.  

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard