الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"سوريا الديموقراطية" تتقدم في جنوب الرقة على حساب "داعش"

المصدر: (رويترز)
"سوريا الديموقراطية" تتقدم في جنوب الرقة على حساب "داعش"
"سوريا الديموقراطية" تتقدم في جنوب الرقة على حساب "داعش"
A+ A-

أعلن مسؤول كردي أنّ قوات "سوريا الديموقراطية" على وشك تحقيق السيطرة الكاملة على الأحياء الجنوبية لمدينة #الرقة الخاضعة لتنظيم " #الدولة_الإسلامية"، موضحاً أنّ عدداً قليلاً من الشوارع التي تدور فيها اشتباكات ما زال يفصل بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية المتقدمين من الشرق ومن الغرب. 

وأوضح التحالف بقيادة #الولايات_المتحدة أنّ مقاتلي "سوريا الديموقراطية" الذين يتقدمون من الشرق، أصبحوا على مسافة 300 متر من المقاتلين الذين يتقدمون من ناحية الغرب. وذكر متحدث باسم التحالف أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة تحقق "مكاسب ثابتة" يومياً.

وقال المسؤول الكردي ان "هناك مقاومة شرسة من داعش لذا لا يمكننا تحديد متى سننتزع السيطرة الكاملة على وجه التحديد. تم تحرير نحو 90 بالمئة من الأحياء الجنوبية". 

وأشار المتحدث باسم التحالف بقيادة الولايات المتحدة إلى أن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية انتزعوا أيضا نحو عشرة كيلومترات مربعة من الأراضي من الدولة الإسلامية شمالي الرقة خلال اليومين الماضيين.

وتابع الكولونيل رايان ديلون ردا على أسئلة أرسلتها له رويترز عبر البريد الإلكتروني "شهدنا دفاعا أقل تماسكا لداعش في الرقة عنه في الموصل. لا يزال داعش يستخدم السيارات الملغومة والألغام والمدنيين للاختباء وراءهم لكن عجزه عن التصدي للتقدم المتعدد لقوات سوريا الديموقراطية واضح".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم