الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

العماد عون: حربنا ضد الإرهاب جزء من الجهد الدولي للقضاء عليه

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
العماد عون: حربنا ضد الإرهاب جزء من الجهد الدولي للقضاء عليه
العماد عون: حربنا ضد الإرهاب جزء من الجهد الدولي للقضاء عليه
A+ A-

استقبل قائد الجيش العماد جوزف عون في مكتبه في اليرزة قبل ظهر اليوم، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وبحثا في الأوضاع على الحدود الشرقية والتنسيق القائم بين المؤسستين في ضوء التطورات الراهنة.


من جهة أخرى، استقبل قائد الجيش السفير البريطاني هيوغو شورتر وممثل السفيرة الأميركية جون راث ، وعرضا للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين الجيش اللبناني وجيشي البلدين.


بعد ذلك ترأس العماد عون في اليرزة، اجتماع "لجنة الاشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود البرية"، في حضور شورتر وجون، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك، وجرى تقييم الخطوات التي تم تحقيقها على هذا الصعيد، وعرض الخطوات اللاحقة لاستكمال تنفيذ البرنامج في ضوء احتياجات الجيش.


وألقى العماد عون كلمة خلال الاجتماع، نوه فيها بجهود فريق العمل المشترك، وتوجه بالشكر إلى السلطات الأميركية والبريطانية على "مواصلة تنفيذ برنامج المساعدات الخاصة بتجهيز أفواج الحدود البرية، الأمر الذي كان له أثر فاعل في رفع مستوى جهوزيتها القتالية"، مجددا التأكيد أن "الحرب المفتوحة التي يخوضها الجيش ضد الإرهاب، لا تقتصر أهدافها على حماية لبنان فحسب، بل هي أيضا جزء من الجهد الدولي للقضاء على هذا الخطر الذي يتهدد العالم بأسره".


كذلك نوه كل من شورتر وجون، "بكفاءة الجيش اللبناني وإنجازاته المميزة في ضبط الحدود اللبنانية ومواجهة التنظيمات الإرهابية"، كما أعربا عن مواصلة بلديهما تقديم الدعم للجيش، دفاعا عن لبنان وحفاظا على استقراره وسلامة أراضيه.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم