الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

موسكو تنقل مساعدات انسانية الى الغوطة الشرقية

المصدر: 'ا ف ب"
موسكو تنقل مساعدات انسانية الى الغوطة الشرقية
موسكو تنقل مساعدات انسانية الى الغوطة الشرقية
A+ A-

اعلنت #روسيا الثلثاء انها سلمت اكثر من عشرة الاف طن من المساعدات الانسانية لسكان #الغوطة_الشرقية قرب دمشق والتي تحاصرها قوات النظام السوري وحيث قتل ثمانية مدنيين الاثنين في غارة جوية رغم الهدنة المعلنة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان ان "اول قافلة مساعدات انسانية وصلت الى الغوطة الشرقية" التي تحاصر قوات النظام العديد من بلداتها وقراها منذ بدء النزاع في 2011.

واوضحت الوزارة ان "المركز الروسي للمصالحة في سوريا اوصل اكثر من عشرة الاف طن من المواد الغذائية والادوية الضرورية" في اطار اتفاق مع فصائل سورية معارضة.

واضافت ان الشاحنات الروسية نقلت المساعدة الانسانية التي تم تسليمها "باشراف ممثلين للفصائل المعارضة" في منطقة اقامت فيها الشرطة العسكرية الروسية موقع تفتيش الاثنين، ثم توجهت الى بلدة دوما.

وافاد مراسل لفرانس برس ان ثلاث شاحنات محملة مساعدات وصلت الثلاثاء الى دوما.

وتابع بيان وزارة الدفاع ان موسكو نظمت ايضا عملية "اجلاء لسكان جرحى ومرضى من مناطق تسيطر عليها المعارضة" في الغوطة.

وكان الجيش السوري اعلن وقف المعارك في عدد من مناطق الغوطة في 22 تموز/يوليو بعد ساعات من اعلان موسكو التوصل الى اتفاق لتأمين المنطقة.

والغوطة الشرقية هي واحدة من اربع مناطق يشملها اتفاق خفض التصعيد الذي تم التوصل اليه في ايار/مايو بين روسيا وايران اللتين تدعمان النظام السوري، وتركيا الداعمة للمعارضة تمهيدا لوقف اطلاق نار دائم في سوريا.

لكن ثمانية مدنيين بينهم اربعة اطفال قتلوا مساء الاثنين بغارة جوية على بلدة عربين في الغوطة بحسب مستشفى محلي والمرصد السوري لحقوق الانسان.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم