الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عباس يحذّر اسرائيل من "أنّها ستخسر حتمًا"... التّنسيق الأمنيّ توقّف

المصدر: أ ف ب
عباس يحذّر اسرائيل من "أنّها ستخسر حتمًا"... التّنسيق الأمنيّ توقّف
عباس يحذّر اسرائيل من "أنّها ستخسر حتمًا"... التّنسيق الأمنيّ توقّف
A+ A-

اكد الرئيس الفلسطيني #محمود_عباس ان السلطة اوقفت التنسيق الامني مع اسرائيل، محذرها اياها من انها "ستخسر حتما لاننا نقوم بحماية الامن عندها".


وقال عباس في رام الله ان "القرار الذي اتخذناه بوقف جميع أنواع التنسيق، اكان الأمني أم غيره، ليس سهلا إطلاقا. لكن عليهم (اي الإسرائيليين) أن يتصرفوا ويعرفوا أنهم هم الذين سيخسرون حتماً، لأننا نقوم بواجب كبير جداً في حماية الأمن عندنا وعندهم".   


وكان عباس اعلن مساء الجمعة "تجميد" الاتصالات باسرائيل، اثر مواجهات دامية بسبب وضع بوابات للكشف عن المعادن على مداخل الحرم القدسي. وقال انه "ليس من حقهم وضع هذه البوابات على أبواب الأقصى، لأن السيادة" على المكان "من حقنا. لذلك عندما اتخذوا هذه القرارات، أخذنا موقفا حاسماً وحازماً، خصوصا في ما يتعلق بالتنسيق الأمني، وكل أنواع التنسيق بيننا وبينهم".  


واضاف: "نحارب العنف والإرهاب. أما إسرائيل، فتريد محاربة الإرهاب من خلالنا، وتعتمد علينا، ولا تقوم بواجباتها. فهذا ما لا نقبله. لذلك، إذا أرادت أن يعود التنسيق الأمني، عليها أن تتراجع عن هذه الخطوات التي قامت بها".  


وتوقع ان "تكون الأمور صعبة جدا (...)"، قائلا: "نحن لا نأخذ قرارات عدمية، بل قرارات محسوبة. ونأمل في أن تؤدي إلى نتيجة". واكد ان "القرار بوقف جميع أنواع التنسيق مع إسرائيل اتخذته القيادة الفلسطينية بالإجماع". 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم