الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

حيدر رئيساً لاتحاد كرة القدم حتى 2021 وبند العفو يحتاج الفيفا

المصدر: "النهار"
حيدر رئيساً لاتحاد كرة القدم حتى 2021 وبند العفو يحتاج الفيفا
حيدر رئيساً لاتحاد كرة القدم حتى 2021 وبند العفو يحتاج الفيفا
A+ A-

طغت الأجواء الديمقراطية على انتخابات الاتحاد اللبنالني لكرة القدم حيث فازت اللائحة التوافقية التي أعلنها رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر باعضاءها العشرة، بعضوية اللجنة التنفيذية وذلك في الجمعية العمومية الـ84 التي انعقدت السبت في فندق البريستول في بيروت. 

وكان حيد قد فاز برئاسة الاتحاد لولاية خامسة توالياً بالتزكية حتى 2021، حيث لم يترشح أحد لينافسه على منصب الرئيس الذي تجري انتخاباته في شكل منفصل عن اللجنة التنفيذية.

وانتخبت الجمعية العمومية التي التأمت بنصاب كامل (50 نادياً من 50) عشرة أعضاء للجنة التنفيذية فأبقت على ثمانية من الولاية السابقة احمد قمر الدين (38 صوتاً)، ريمون سمعان (41)، سمعان الدويهي (42)، عصام الصايغ (43)، مازن قبيسي (42)، محمود الربعة (42)، موسى مكي (42) ووائل شهيب (41)، إضافة الى عضوين جديدين هما جورج سولاج (41 صوتاً) وواهرام بارسوميان (40)، بينما كان الخاسر الوحيد احمد فردوس (لائيس اتحاد الشمال الفرعي) وقد نال 13 صوتاً، وقبل بدء التصويت انسحب مرشحين هما خالد يوسف وجورج حنا. وكشف رئيس نادي السلام زغرتا الأب اسطفان فرنجية الى وجود تمني من مرجعيات سياسية للوصول الى التركيبة الجديدة للاتحاد وتزكيتة اللجنة التنفيذية.

وأقر الاجتماع البيانين المالي والاداري بالاجماع، وصوّت الاتحاد بالاكثرية للعفو عن اللاعبين والإداريين بـ 28 صوتاً ويشمل هذا العفو اللاعب محمود العلي ورامز ديوب والمدرب طارق جرايا وغيرهم من الموقوفين، كما صوّت المجتمعون على بند الإعفاء عن الغرامات المالية للاندية بأغلبية 27 صوتاً، إلا أن رئيس الاتحاد كشف أن مندوب الاتحاد الاسيوي طعن بأحقية المجتمعين بالتصويت على بند قضائي وهو إعفاء اللاعبين من العقوبات السابقة، واعداً برفع الملف الى الكونغرس الاسيوي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم