الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

في جرود عرسال: "حزب الله" كخليّة نحل... والمسلّحون في أوكارهم

المصدر: "النهار"
وسام اسماعيل -بعلبك
في جرود عرسال: "حزب الله" كخليّة نحل... والمسلّحون في أوكارهم
في جرود عرسال: "حزب الله" كخليّة نحل... والمسلّحون في أوكارهم
A+ A-

تشهد بلدة #عرسال حركة طبيعية وهادئة حيث فتح الأهالي محالّهم التجارية، فيما رفع الجيش المزيد من جاهزيته داخلها وفي جرودها، ولا يخفي الأهالي خوفهم من انعكاس الوضع في الجرود على البلدة بشكل غير متوقع مع تطور الأمور العسكرية، مؤكدين أن الجيش يبقى هو الضمانة الوحيدة لهم . 

في الوقت نفسه، تدنت حركة اللاجئين داخل البلدة بشكل لافت ورفعت الأعلام اللبنانية على مدخل جميع المخيمات بدون استثناء فيما تسمع أصوات القصف المتقطع في جرود البلدة، حيث يعمد "حزب الله" إلى استهداف مراكز للمسلحين من جهة جرود عرسال الشرقية الحدودية مع فليطا، وكان تمركز عناصره في نقاط أكثر ارتفاعاً وتجري اشتباكات محدودة مع المسلحين.

كخلية نحل تتحرك آليات الحزب العسكرية في الجرود، في المقابل يلزم المسلحون ملاجئهم وأوكارهم في الجبال والمغاور وفي أنفاق ودشم كانوا استحدثوها خلال السنوات الأخيرة.

دويّ أصوات القذائف على مسمع القرى البقاعية الحدودية كافة والساعات القليلة القادمة كفيلة بالتحدث عن نفسها، فمن المؤكد أن المعركة ستكون قاسية.

من جهة ثانية أكد رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري، في بيان أن "الوضع في داخل البلدة مستقر، فيما النازحون السوريون يلازمون المخيمات. وأن الأهالي يمارسون حياتهم العادية وسط إجراءات للجيش الذي سمح منذ بعض الوقت، عند أطراف وادي حميد لعائلات نازحة بالدخول إلى مخيماتهم.

ورفع الجيش حالة الجاهزية ونفّذ تدابير أمنية مشددة للحفاظ على الأمن داخل عرسال وعلى حدودها من خلال تسيير دوريات راجلة ومؤللة وضبط مداخل البلدة، والحفاظ على أمن الأهالي و النازحين وسط ارتياحهم للتدابير المتخذة دون تسجيل أي حوادث أمنية تذكر حتى الساعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم