الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

نداء من بيروت... والدا الصّحافي الأميركيّ أوستين تايس يناشدان خاطفيه "الإتّصال بهما"

المصدر: أ ف ب
نداء من بيروت... والدا الصّحافي الأميركيّ أوستين تايس يناشدان خاطفيه "الإتّصال بهما"
نداء من بيروت... والدا الصّحافي الأميركيّ أوستين تايس يناشدان خاطفيه "الإتّصال بهما"
A+ A-

دعا والدا الصحافي الاميركي #اوستن_تايس الذي خطف في سوريا العام 2012، خاطفيه الى الاتصال بهما، وبدء مفاوضات للافراج عنه.


وعقد مارك وديبرا تايس مؤتمرا صحافيا في بيروت. وقالا انهما يشعران بالارتياح الى جهود الادارة الاميركية للافراج عن ابنهما، لكن ذلك غير كاف.  


وقالت والدة الصحافي: "نتوسل الى الجهة التي خطفت اوستن بان تتصل بنا". واضافت: "لا يهم من واين وكيف سنفعل ذلك ليعود ابننا الى الديار".

واوستن تايس صحافي مستقل يعمل لحساب "ماكلاتشي نيوز" و"الواشنطن بوست" و"سي بي اس" ووسائل اعلام اخرى. وخطف في 14 آب 2012 قرب دمشق. وسيحتفل بعيد ميلاده الـ36 في 11 آب.  


وتايس هو الصحافي الاميركي الوحيد المخطوف حاليا في سوريا التي تشهد حربا اهلية منذ اكثر من 6 اعوام، واصبحت احدى الدول الاخطر على الصحافيين. واكد والداه انهما لم يتلقيا اي مطلب من الخاطفين، ويجهلون الجهة الخاطفة.  

بعد اختفائه، ظهر في فيديو معصوب العينين، محتجزا لدى مقاتلين متطرفين. وقالت واشنطن انها تعتقد انه محتجز لدى السلطات السورية، وهو امر تنفيه دمشق.  


الشهر الماضي، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" ان وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) فتحت قناة اتصال مع الاستخبارات السورية للافراج عن الصحافي الاميركي. ونقلت عن مسؤولين اميركيين سابقين انه تم وقف هذه المفاوضات بعد الهجوم الكيميائي المفترض في نيسان على مدينة خان شيخون في محافظة ادلب التي تسيطر عليها المعارضة.  


ورفض والد الصحافي الاميركي التعليق على معلومات "نيويورك تايمز". واعرب عن "ارتياحه الكبير الى التزام الادارة الاميركية الجديدة" في العثور على ابنه. لكنه رأى ان "احدا لا يبذل كل الجهود الممكنة، لان اوستن لا يزال محتجزا". وقال: "المهم ان يتصل بنا الخاطفون لنبدأ التواصل".  


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم