الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

غارات في سوريا... مقتل 30 مدنياً بينهم 7 أشقاء

المصدر: "أ ف ب"
غارات في سوريا... مقتل 30 مدنياً بينهم 7 أشقاء
غارات في سوريا... مقتل 30 مدنياً بينهم 7 أشقاء
A+ A-

قتل 30 مدنياً على الأقل بينهم 13 طفلاً جرّاء غارات لطائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة أميركية وأخرى يرجح انها روسية نفذتها تباعاً على منطقتين تحت سيطرة المسلحين في شمال وشرق #سوريا، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان. 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "ان 15 مدنياً هم أفراد عائلتين قتلوا جرّاء غارات يرجح ان طائرات روسية نفذتها على بلدة عياش الواقعة تحت سيطرة تنظيم #داعش في الريف الغربي لدير الزور في شرق سوريا"، موضحاً ان من بين القتلى عشرة أطفال، سبعة منهم أشقاء، ونوّه بوجود جرحى في حالات خطرة. 

ولفت المرصد إلى أن مناطق سيطرة الجهاديين في مدينة دير الزور وريفها الغربي تتعرض منذ أيام لضربات جوية كثيفة.

ويسيطر التنظيم على الجزء الاكبر من محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية، باستثناء أجزاء من مدينة دير الزور مركز المحافظة ومطارها العسكري، وبعض القرى القريبة من الحدود الادارية مع الرقة.

وغالبا ما تستهدف طائرات سورية واخرى روسية مناطق سيطرة المسلحين في دير الزور.

وفي محافظة الرقة، شمال البلاد، افاد المرصد السوري بمقتل "15 مدنياً اخرين بينهم ثلاثة اطفال جراء غارات للتحالف الدولي على قرية زور شمر الواقعة عند الضفاف الجنوبية لنهر الفرات".

ويسيطر الجهاديون على القرية التي تقع على بعد اكثر من ثلاثين كيلومترا من مدينة #الرقة.

ويقدم التحالف الدولي دعماً لقوات سوريا الديموقراطية، التي تخوض منذ اشهر معارك ضد المسلحين في محافظة الرقة، قبل ان تتمكن في السادس من حزيران من دخول المدينة، معقل التنظيم في سوريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم