السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

روحاني يتوعّد بالردّ على العقوبات الأميركية... "بالطريقة المناسبة"

المصدر: "أ ف ب"
روحاني يتوعّد بالردّ على العقوبات الأميركية... "بالطريقة المناسبة"
روحاني يتوعّد بالردّ على العقوبات الأميركية... "بالطريقة المناسبة"
A+ A-

أكد الرئيس الإيراني حسن #روحاني "أن #إيران سترد بالطريقة المناسبة على العقوبات الأميركية لكنها ستبقى ملتزمة بالاتفاق النووي الموقع مع الدول العظمى في تموز 2015".

وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت الثلثاء "عقوبات جديدة ضد 18 فردا وكياناً على صلة بصواريخ إيران البالستية وأنشطتها العسكرية في الشرق الاوسط"، لكنها أبقت على التزامها بالاتفاق الدولي حول برنامج طهران النووي.

وقال روحاني أمام وزرائه: "إذا أردات #أميركا فرض عقوبات جديدة تحت أي ذريعة، فإن ايران سترد بالطريقة المناسبة. لن نغفر للاميركيين انتهاكاتهم وسنتصدى لها"، متهماً الأميركيين "بالازدواجية". 

وتابع: "من جهة، يرسلون تقارير رسمية إلى الكونغرس تؤكد أن إيران ملتزمة تماماً بالاتفاق النووي، ومن جهة ثانية يفرضون عقوبات جديدة تحت ذرائع مختلفة، تتعارض مع المنطق ومع روح الاتفاق".

وقال روحاني ان الرئيس الأميركي دونالد #ترامب يتنصل من اتفاقات دولية حول كوبا و #كوريا_الشمالية والتغير المناخي أبرمها سلفه باراك #أوباما، مضيفاً: "أن الولايات المتحدة تدفع إيران نحو التخلي عن التزاماتها وهي قلقة من تحسن العلاقات الاقتصادية بين إيران وآسيا وأوروبا". 

وأقرّ مجلس الشورى الإيراني أمس قانونا يسهل تمويل برنامج الصواريخ البالستية ردا على "مغامرات" واشنطن في المنطقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم