السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مصر: حلّ الأزمة الخليجيّة يكون "بتلبية قطر قائمة المطالب"

المصدر: أ ف ب
مصر: حلّ الأزمة الخليجيّة يكون "بتلبية قطر قائمة المطالب"
مصر: حلّ الأزمة الخليجيّة يكون "بتلبية قطر قائمة المطالب"
A+ A-

أكد وزير الخارجية المصري #سامح_شكري لنظيره الكويتي الشـيخ صباح خالد الحمد الصباح في #القاهرة تمسك بلاده بقائمة المطالب المقدمة الى #قطر، واستمرار الاجراءات التي تتخذها ضدها مصر ودول خليجية قطعت العلاقات بها لاتهامها بدعم الارهاب.


وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية في بيان إن شكري أوضح للصباح ان حل الازمة الخليجية يكون "بتلبية قطر لقائمة المطالب". وثمن، وفقا للبيان، "الدور الذي يقوم به وزيـر الخارجية الكويتي لتسوية الأزمة مع قطر على خلفية دورها السلبي في المنطقة".  

وكانت السعودية والامارات والبحرين ومصر قطعت في 5 ايار علاقاتها بقطر، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية على خلفية اتهامها بدعم الارهاب. لكن الدوحة التي تستقبل أكبر قاعدة جوية اميركية في الشرق الاوسط، نفت مرارا الاتهامات بدعم الارهاب.


وتقدمت الدول الاربع بمجموعة مطالب لاعادة العلاقات بقطر، بينها دعوتها الى خفض العلاقات بايران واغلاق قناة "الجزيرة". وقدمت قطر ردها الرسمي على المطالب الى الكويت التي تتوسط بين اطراف الازمة، قبل ان تعلن الدول المقاطعة ان الرد جاء "سلبيا"، متعهدة باتخاذ خطوات جديدة بحق قطر.  


ووقعت قطر مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة للتعاون في مجال مكافحة تمويل الارهاب في 11 تموز، وذلك خلال زيارة لوزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون للدوحة، ضمن جولة اقليمية.  


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم