الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

موسكو تطلب من واشنطن إعادة ممتلكات ديبلوماسيّة مصادرة "من دون شروط أو مناقشة"

المصدر: أ ف ب
موسكو تطلب من واشنطن إعادة ممتلكات ديبلوماسيّة مصادرة "من دون شروط أو مناقشة"
موسكو تطلب من واشنطن إعادة ممتلكات ديبلوماسيّة مصادرة "من دون شروط أو مناقشة"
A+ A-

تمنى #الكرملين على #واشنطن عدم وضع شروط على رد ممتلكات ديبلوماسية روسية صودرت في كانون الأول 2016، في أعقاب الإتهامات بالتدخل الروسي في الإنتخابات الرئاسية الاميركية.


وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين: "نرى أن وضع شروط لاستعادة مبان ديبلوماسية أمر غير مقبول، ونعتبر أنه يجب اعادتها الينا من دون شروط او مناقشة".   


في كانون الأول 2016، طردت ادارة أوباما 35 ديبلوماسيا روسيا وعائلاتهم، بعد اتهامهم بالتدخل في الإنتخابات الرئاسية الأميركية. وأغلقت مجمعين سكنيين روسيين في شمال شرق الولايات المتحدة، تعتقد واشنطن أن جواسيس روس على الأراضي الأميركية استخدموهما. 


وتأتي تصريحات بيسكوف قبيل لقاء بين المسؤول الثالث في وزارة الخارجية الاميركية توماس شانون ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم. وكان من المتوقع أن يعقد اللقاء في حزيران في سان بطرسبرج. لكن موسكو ألغته بسبب فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة عليها مرتبطة بالأزمة الأوكرانية.  


ونقلت وكالات الانباء الروسية عن ديبلوماسيين إن الرجلين سيتناولان موضوع المساكن الديبلوماسية. وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب تناولا الموضوع "بكل وضوح" خلال لقائهما على هامش قمة الدول العشرين" في هامبورغ. وأضاف: "نأمل من زملائنا الأميركيين أن يظهروا حكمتهم وارادتهم السياسية".   

الأسبوع الماضي، أعلنت موسكو أنها تدرس احتمال اتخاذ "اجراءات ملموسة"، ردا على طرد 35 ديبلوماسيا روسيا وعائلاتهم. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر عدم الردّ عبر طرد ديبلوماسيين أميركيين. ودعا أبناءهم الى احتفال تقليدي ينظمه الكرملين في مناسبة رأس السنة وعيد الميلاد الأرثوذكسي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم