السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"اشتباكات عنيفة جدًّا" في الرّقة... قوّات سوريا الدّيموقراطيّة تستعيد حي اليرموك

المصدر: أ ف ب
"اشتباكات عنيفة جدًّا" في الرّقة... قوّات سوريا الدّيموقراطيّة تستعيد حي اليرموك
"اشتباكات عنيفة جدًّا" في الرّقة... قوّات سوريا الدّيموقراطيّة تستعيد حي اليرموك
A+ A-

أعلنت #قوات_سوريا_الديموقراطية انها استعادت السيطرة على حي جديد في #الرقة شمال سوريا من أيدي جهاديين تنظيم "#الدولة_الاسلامية".


وتشن هذه القوات التي تدعمها واشنطن، وهي تحالف كردي عربي، عملية "درع الفرات" منذ 8 اشهر لاستعادة الرقة التي دخلتها في مطلع حزيران. وأعلنت المتحدثة باسم العملية جيهان الشيخ احمد: "لقد تم تحرير حي اليرموك البارحة"، في اشارة الى الحي الكبير على الطرف الجنوبي الغربي للمدينة. واضافت من مدينة عين عيسى (50 كيلومترا شمال الرقة): "الحملة مستمرة. لكن هناك اشتباكات عنيفة جدا. نخطو خطوات ثابتة وسليمة (...) المهم بالنسبة الينا ليس السرعة، بل تحرير المدنيين والقضاء على داعش".  


من جهته، ذكر #المرصد_السوري_لحقوق_الانسان ان قوات سوريا الديموقراطية تقدمت في اليرموك، لكنها لا تسيطر عليه بالكامل بعد. واشار الى ان التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، يسيطر على القسم الغربي من الحي. لكن معارك عنيفة تتواصل.  


كذلك، أورد ان مئات المدنيين فروا في الساعات الـ24 الاخيرة من المناطق الخاضعة لسيطرة الجهاديين في المدينة الى مناطق باتت تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية.   


وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على الرقة في بداية 2014. وفرض على سكانها أحكام الشريعة المشددة ومارس فظائع، مثل قطع الرؤوس والأطراف في الساحات العامة والرجم.  


وقد حاصرت قوات سوريا الديموقراطية الرقة أشهرا عدة، قبل اقتحامها في 6 حزيران. وباتت تسيطر على نحو 30 بالمئة منها، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره في بريطانيا. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم