كنعان بعد لقائه الرئيس بري: هناك حرص مشترك على احترام الدستور وتأمين الموازنة للبنان

13 تموز 2017 | 15:00

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه #بري في عين التينة، رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابرهيم #كنعان، وعرض معه عمل اللجنة في خصوص درس الموازنة وموضوع سلسلة الرتب والرواتب.

وبعد اللقاء، قال كنعان: "في موضوع الموازنة كان هناك تقييماً وتقديراً للعمل الجيّد الذي قمنا به وقام به المجلس النيابي من خلال لجنة المال على مدى شهرين"، مضيفاً "اليوم أقرينا في اللجنة موازنة وزارة الطاقة وسنعقد جلستين بعد الظهر للجنة يوم الاثنين المقبل، واتوقع انه خلال الاسبوع المقبل ان ننجز المواد المعدلة والمعلقة وتقرير اللجنة انشاءالله في نهاية الاسبوع، وبالتالي امكانية اقرار الموازنة بعد 12 سنة على غيابها وهو موضوع اكثر من قابل للتحقيق".

وأكد أنّ "هناك حرصاً مشتركاً بأن نحترم الدستور وقانون المحاسبة العمومية، وأن نؤمّن للبنان وللنظام اللبناني وللدولة الموازنة"، وقال: "طبعاً هذا الامر ليس سهلاً لكن في النهاية علينا أن نتحمل مسؤولياتنا كحكومة ومجلس نيابي، ويجب ان نتعود على ان هناك رقابة وهناك دستور علينا احترامه وهناك حرص كبير جدا من قبل دولة الرئيس بري ومن قبلنا ومن قبل فخامة الرئيس عون لاحترام القوانين والاصول في موضوع المالية العامة بكل ما لهذه الكلمة من معنى".

وعن السلسلة، قال كنعان :"سيكون هناك لقاء في وزارة المال يضم ممثلين عن الكتل، وسأشارك فيه كرئيس لجنة المال وكممثل عن كتلتنا. واختصر لأقول ان المطروح هو معالجة ثغرات جرى الحديث عنها في الهيئة العامة منها موضوع المتقاعدين، وهنالك افكار وحلول مطروحة لن ادخل في تفاصيلها الان لكنها ستكون مادة الاجتماع الذي سيحصل قبل الجلسة التشريعية. وهناك مسألة اخرى تتعلق بالموارد واقول ان هناك حرصا لدينا ولدى دولة الرئيس بري والكثير من الكتل الا نطال جيوب الفقراء، وان نكون عادلين في تأمين الموارد المطلوبة ونستطيع ان نستفيد بما قامت به لجنة المال اذا جرى تثبيت ما قمنا به في اللجنة فهناك وفر يمكن ان نستعمله في تمويل السلسلة". 

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard