الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عون: لبنان انتصر على الارهاب وسيسعى الى ضبط الفلتان الداخلي

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
عون: لبنان انتصر على الارهاب وسيسعى الى ضبط الفلتان الداخلي
عون: لبنان انتصر على الارهاب وسيسعى الى ضبط الفلتان الداخلي
A+ A-

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أن الاقتصاد القائم على الانتاج يؤمن الاستقرار ودعم الليرة اللبنانية، لافتاً إلى أن لبنان يرحب بمن يريد الاستثمار فيه إلا انه يتحفظ عن الديون.

وأشار  عون إلى أهمية أن يتحول لبنان الى مجتمع مبني على الانتاج لافتاً الى اننا  "نعمل على إصلاح الوضع المالي ومساعدة المؤسسات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة".

وشددعلى "أن المهم ليس الانتاج فحسب بل تأمين الاسواق، الأمر الذي تقع مسؤوليته على الدولة بالدرجة الاولى".

كلام عون جاء خلال استقباله الوفد المشارك في المنتدى اللبناني للشركات الصغيرة والمتوسطة، الذي يبدأ أعماله غدا في مجمع "البيال" في بيروت، و ذكّر بالانجاز الذي تحقق في الجمارك اللبنانية وفي ضبط المعابر الشرعية كالمطار ومرفأ بيروت وما وفرّه من زيادة في دخل وارداتها في خلال ثمانين يوماً، لافتا إلى أن "لبنان الذي انتصر على الارهاب سيسعى الى ضبط الفلتان الداخلي وسيتوصل الى نتيجة في هذا السياق".

وأشار إلى ان "لبنان يدرس حالياً التعاون مع إحدى المؤسسسات العالمية المشهود لها لوضع دراسة عن سبل استنهاض الاقتصاد اللبناني". 

وفي مستهل اللقاء، لفت وزير الاقتصاد رائد خوري الى ان "المنتدى اللبناني للشركات الصغيرة والمتوسطة هو في غاية الأهمية ويصب في تطلعات ورؤية الرئيس عون ليكون الاقتصاد اللبناني منتجا وفعالاً".

وقال إن "هذا المنتدى سيكون بداية لورشة عمل في الاسابيع والاشهر المقبلة الهدف منه دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل العمود الفقري للاقتصاد اللبناني والتي تخلق فرص عمل وتحقق تشبث المواطنين في أرضهم، ولا سيما في المناطق الاطراف"، مشدداً على اهمية العمل الجماعي من خلال هذا المنتدى بين الوزارات المعنية والاقتصاديين والمصرف المركزي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم