السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الحريري اطلع من كنعان على الأوضاع المالية ومن الحوت على أجواء عمل "الميدل إيست"

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الحريري اطلع من كنعان على الأوضاع المالية ومن الحوت على أجواء عمل "الميدل إيست"
الحريري اطلع من كنعان على الأوضاع المالية ومن الحوت على أجواء عمل "الميدل إيست"
A+ A-

استقبل رئيس الحكومة #سعد_الحريري في السرايا الحكومية، رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان،

و قال بعد اللقاء: "نأمل الانتهاء من درس مشروع الموازنة خلال الاسبوع الحالي أو مطلع الاسبوع المقبل اذا توافر النصاب. وشددت على ضرورة حضور الكتل النيابية، وستتم الدعوة الى جلسة للجنة المال مساء الاربعاء، وجلستين يوم الخميس صباحا ومساء، والهدف من هذه الاجتماعات انجاز الموازنة".

 اضاف "تحدثنا دستورياً وقانونياً عن موضوع قطع الحساب، وتمنينا على دولته أن تقارب الحكومة هذا الموضوع من الزاوية الدستورية والقانونية، ولمست حرص الرئيس الحريري على احترام الدستور والقانون، وهذا أمر جيد جدا، ولا سيما اننا في حاجة الى إصلاح مالي وإلى وضع سقف للنفقات والاعتمادات، وسأتابع الموضوع بالتوازي مع عملية الاقرار التي تحصل في المجلس النيابي مع رئيس مجلس النواب. وأؤكد ان رئيس الجمهورية يحترم ايضا الدستور بحزم للتوصل الى إقرار الموازنة العامة في مجلس النواب لاول مرة منذ 12 سنة اذا سارت الامور كما يجب". 

واستقبل الحريري أيضاً رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الاوسط، محمد الحوت، الذي أطلع الحريري على أجواء عمل الشركة، ولا سيما بعد الاستقرار الامني والسياسي الذي يشهده البلد، الذي انعكس إيجابا على حركة الوافدين الى لبنان. 


وردا على سؤال عن إمكان تغيير مجلس ادارة الشركة، قال الحوت: "هناك اجتماع للجمعية العمومية يوم السبت المقبل، وهي تقرر من يكون رئيس مجلس الادارة والأعضاء، ونحن نلتزم القرار الذي سيتخذ، ونحترمه، ونقوم بواجباتنا ومسؤولياتنا. وسيحضر حاكم مصرف لبنان #رياض_سلامة الجمعية العمومية ويقترح الاسماء بالتنسيق مع القوى السياسية، وننفذ ما سيتم إقراره".

وعن إمكان فتح خط مباشر بين بيروت وكندا، قال: "نحن وافقنا بناء على طلب وزيري الخارجية جبران #باسيل والاشغال يوسف #فنيانوس أن تفتح الخطوط الكندية خطا مباشرا الى بيروت، على ألا تسير شركة طيران الشرق الاوسط أي رحلات مباشرة لمدة سنتين الى كندا تسهيلاً لعمل الشركة الكندية، ووقعنا اتفاق تعاون تجارياً مع الطيران الكندي، ونحن في انتظار ان تعمل الشركة مباشرة على تنفيذ هذا الاتفاق مباشرة".

كما أبلغ الحوت الحريري أن مجلس إدارة الشركة اتخذ قراراً بفتح خط مباشر لطيران الشرق الاوسط الى مدريد، ومن المتوقع تنفيذ ذلك في شهر نيسان او ايار من العام المقبل. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم