السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نتائج الشهادة الثانوية غداً... إلى "العصابات" لا نريد الهروب إلى الملاجئ!

المصدر: "النهار"
نتائج الشهادة الثانوية غداً... إلى "العصابات" لا نريد الهروب إلى الملاجئ!
نتائج الشهادة الثانوية غداً... إلى "العصابات" لا نريد الهروب إلى الملاجئ!
A+ A-

لم يعد يوم صدور نتائج الشهادة المتوسط أو الثانوية يوماً عادياً في بلد السلاح المتفلّت وثقافة الرصاص. إنّه يوم يتحوّل مأساة لعائلات، بسبب عائلات قرّرت أنّ الفرح لا يتحقّق من دون إطلاق النار في الهواء وإفراغ مخازن الرصاص في الجوّ، ضاربين عرض الحائط بنداء المسؤولين والاستغاثة للحؤول دون التمادي في جرّ ما تبقّى من سكينتنا لتغدو أسيرة شريعة الغاب حيث القوانين المفقودة. 

النتيجة غداً، و #قوى_الأمن الداخلي متأهّبة لتدارك أي تمادٍ في التأكيد على أنّ عصابات تحكم لبنان وترسم له جحيمه. حملة "بتقبل تقتل" مستمرة، وبعد ما شهدناه من جنون يوم صدور نتائج "البروفيه"، تبعه جنون أكبر تمثّل بإطلاق الموقوفين في تهمة إطلاق النار سريعاً، تستمرّ المؤسسة الأمنية بحملات التوعية، آملة في أن تحقّق ما لا تستطيع السياسة ورجالها تحقيقه لأسباب لم تعد مخفية.

"شهادة نجاحك بتكتمل لمّا ترفض إطلاق رصاص الإبتهاج وإلاّ شهادتك شهادة زور"، تغريدة على حساب قوى الأمن عبر "تويتر"، لكن مَن يسمع؟ كيف يرتدع مَن يظنّون أنفسهم أكبر من الدولة وأعلى شأناً منها؟ كيف يعترف المحميون بالقانون وما يقتضيه من بنود والتزامات؟ على مَن تقرأ مزاميرك يا داود؟ على مَن؟

تغريدة أخرى: "إذا بتقبل يكون رصاص أهلك تكريم نجاحك، بتكون شهادتك مجروحة وقاتلة"، وهذا نداء للفرح بالنجاح بما لا يضرّ الآخر والسُمعة والأمان. لذّة النجاح في انتظاره، ويا للأسف بتنا في لبنان نخاف اللحظة، لتحوّل بعض مناطقنا ساحة معركة تكاد تستدعي الهروب إلى الملاجئ!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم