الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"عندك حدا ناجح بالبريفيه؟" السؤال إياه لـ3 محاكمين بإطلاق الرصاص ابتهاجاً

المصدر: "النهار"
"عندك حدا ناجح بالبريفيه؟" السؤال إياه لـ3 محاكمين بإطلاق الرصاص ابتهاجاً
"عندك حدا ناجح بالبريفيه؟" السؤال إياه لـ3 محاكمين بإطلاق الرصاص ابتهاجاً
A+ A-

حاكمت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله، ثلاثة موقوفين باطلاق الرصاص ابتهاجا بالنجاح في شهادة البروفيه.

اول المحكومين هو الموقوف علي بهجت الذي افاد بأنه لم يطلق النار بل استعمل المفرقعات ابتهاجا بنجاح ابنة شقيقه في بلدة جبشه في قضاء عكار.

وعن عدد علاماتها سأله رئيس المحكمة فاجابه لا اعرف. واضاف انه موقوف منذ الثلثاء . وحضرت عناصر المخفر وفتشت منزله ولم تعثر على سلاح .وعلق رئيس المحكمة "يمكن خبأته"، نافيا علمه بعدد الاشخاص الذين اوقفوا في بلدته نتيجة اطلاق الرصاص. وطلب تخليته وتبرئته.

ثم استجوب الموقوف السوري مازن فياض الذي اعترف باطلاقه عيارا من مسدس حربي من شرفة منزله في الرابية بتاريخ الثاني من تموز الجاري. وافاد انه كان يجرب المسدس الذي كان اشتراه حديثا بمبلغ ٤٠٠ دولار من جونيه فحضرت الشرطة على الفور واوقفتني.


اطلق النار لسبب آخر


ولماذا اقتنيت مسدسا؟. قال له رئيس المحكمة فاجابه الموقوف الذي كان يرتدي لباس سجناء الريحانية الكحلي المزنر بالاحمر، انه اخرج فتاة معه لقاء ٢٠٠ دولار ولكن ما لبثت في الطريق ان هربت من السيارة. فعدت ادراجي الى الذي امنها لي واخبرته بما حصل فرفض ان يعيد لي المبلغ. عندها عرض علي شراء المسدس ب ٤٠٠ دولار فدفعت له ٢٠٠ دولار، وفقدت المال وانحبست، مشيرا الى انه يعمل لحاما في جونيه بعدما كان حضر من سوريا.

وسئل الموقوف هادي الهادي باطلاق النار ابتهاجا في الاول من تموز الجاري: "هل عندك حدا مقدم بروفيه"، فاجاب: "لا ما عندي حدا مقدم بروفيه عندي مقدمين "ترمينال". نهم انا قوصت. كنت في بيروت حيث اعمل مصفف شعر للنساء. واهلي في حوش تل. واضاف: "ما عندي حدا بالبروفيه وكل ما حدا بدو يفسد عن حدا بيقولو قوّص بس طلعت نتائج البروفيه". واشار الى انه اوقف قبل يومين في مخفر بعلبك. وطلب البراءة والعدل. والموقوف بدوره كان يرتدي لباس سجن الريحانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم