الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كيف تختارين المايوه الأنسب لطفلك؟

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
كيف تختارين المايوه الأنسب لطفلك؟
كيف تختارين المايوه الأنسب لطفلك؟
A+ A-

يعتبر البحر من أكثر الأماكن المحببة الى قلوب الأطفال، وأكثر الاماكن التي تقلق الاهل. إذ تحتار الأم في اختيار المايوه المناسب لطفلها في ظل زحمة الاختيارات والصرعات التي تجتاح السوق، ودرجة الحرارة المرتفعة. فما هي المعايير التي يجب اتباعها عند شراء المايوه؟ تعرفي اليها في هذه السطور. 

ترى اختصاصية طب الاطفال هبة عبد العزيز ان "الاطفال يعشقون الذهاب الى البحر ولضمان صحتهم وتجنب الحروق والمشاكل الصحية، ننصح الام في اختيار مايوه مناسب لطفلها يكون مصنوعاً من مادة الليكرا لأنه سريع الجفاف. كما يجب أن يغطي المايوه الجسم من العنق الى الركبة وتفادي اختيار مايوهات بيكيني لأنها تعرض الطفل لخطر الإصابة بالحروق والالتهابات".

وتشدد هبة على "ضرورة اختيار ألوان فاتحة للمايوه مع مراعاة اختيار الشكل المناسب لطفلك كرسومات كارتونية. ولكن الأهم من كل ذلك أهمية شراء مقاس الطفل الملائم والحرص ان لا يكون ضيقاً كي لا يؤدي الى حساسية الجلد او واسعاً كي لا يُعيقه في السباحة والحركة. كما ننصح الامهات بشراء ملابس البحر ذات الخامة الجيدة بغض النظر عن الماركة أو الموضة هذا العام لأنها ستكون باهظة الثمن ولن تستخدم سوى مرات محدودة في العام".

 كما نبّهت اختصاصية طب الأطفال من "ضرورة وضع كريم واقٍ للشمس على بشرة الاطفال Sunblock فوق الـ30 عند النزول الى البحر والجلوس على الشاطئ، ويتمّ تجديده كل أربع ساعات. كما يفضل السماح للأطفال بالذهاب إلى الشاطئ في الصباح الباكر أو فترة بعد العصر مع الابتعاد عن فترة الظهيرة، حيث تكون الشمس عمودية وحارقة".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم