الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حديقة حيوان تعالج زرافة بالإبر الصينية!

المصدر: ترجمة حمدي حجازي
حديقة حيوان تعالج زرافة بالإبر الصينية!
حديقة حيوان تعالج زرافة بالإبر الصينية!
A+ A-

أصبحت حديقة حيوان روجر وليامز بارك، واحدة من حدائق الحيوان الأولى التي تستخدم طريقة العلاج الصيني من خلال الوخز بالإبر.  في البداية لاحظ موظفو حديقة الحيوان التي تقع في عاصمة ولاية رود آيلاند الأمريكية تباطؤ حركة إحدى زرافات الحديقة البالغة من العمر 24 عاما بالإضافة إلى حالة من الانزعاج الشديد بدا واضحًا عليها، وعند الكشف عليها تم تشخيص حالتها بأنها مصابة بالتهاب في المفاصل. 

ووفقًا لما ذكرته صحيقة "دايلي ميل" البريطانية، فقد قام الأطباء البيطريون وحراس الحيوانات بتجربة العديد من الطرق العلاجية المختلفة، وفي النهاية لجأوا للعلاج من خلال الوخز بالإبر، وهو شكل من أشكال الطب الصيني التقليدي القديم الذي يتم فيه إدراج الإبر الطويلة في نقاط الضغط على الجسم.

وقد أوضح المدير التنفيذي الدكتور جيريمي غودمان أنهم كان يجب عليهم دراسة العديد من الأشياء، هل سيكون العلاج فعالاً مع الزرافة؟ وهل ستتحمله أم لا؟ وكيفية سيطرة الحراس على الزرافة التي يبلغ طولها 15 قدما، ووزنها 2000 رطل، حيث إن ارتفاعها ربما يشكل عائقًا أثناء إدراج الإبر تحت الجلد.

وقالت الطبيبة البيطرية، ديفا جرين، إنه في بداية العلاج كان الوخز يزعج الزرافة، حتى إن الطبيبة كانت مترددة بشأن إكمال العلاج الذي لا يزال يعد علمًا زائفًا.

ولكنها أكملت العلاج وقامت بوخز الإبر في النقاط المخصصة لذلك، حيث استلزم العلاج وخز أربع عشرة إبرة ترتكز حول منطقة الورك.

ويقول الموظفون إنهم يرون فارقًا إيجابيًا ملحوظًا في طريقة سير الزرافة، بالإضافة إلى تحسن في حالتها الصحية بعد خضوعها للعلاج الصيني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم