الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

شاهدوا مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء2017-2018

شاهدوا مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء2017-2018
شاهدوا مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء2017-2018
A+ A-

عرض المصمم اللبناني #جورج_حبيقة مجموعته من الخياطة الراقية الخاصة بخريف وشتاء 2017-2018 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس. وقد بحثت تصاميمه عن مصدر إلهام لها في الأجواء الأندلسية التي تبدو كأنها خارجة من عالم القصص الخرافية. 

التطريز اليدوي الذي تمّ تنفيذه في مشاغل دار جورج حبيقة تجلّت كلّ حرفيّته من خلال أشكال هندسيّة تذكّر بقصور مدن غرناطة، وسيفيللا، وكوردو الإسبانية. أما الأقمشة المكسّرة، والخامات الفاخرة، والتناقضات الجريئة في لعبة الخطوط والألوان فأضافت على الإطلالات لمسات فنيّة زادتها تميّزاً وأناقة.

تصاميم مجموعة جورج حبيقة الخاصة بالخريف والشتاء المقبلين جمعت بين الرصانة واللمسات الفنيّة المبتكرة. وقد جاءت تخريمات الدانتيل والتطريزات الفاخرة لتذكّر بقناطر المشرّبية والنوافذ السريّة التي تسمح للضوء أن يتسرّب بنعومة إلى داخل القصور. وتأتي الحقائب الصغيرة المطرّزة يدوياً والأكسسوارات المزيّنة بالأزهار واللمسات الشرقية لتكمّل مشهديّة الأناقة وفق رؤية المصمم جورج حبيقة.

إختتم العرض كالعادة بثوب زفاف فاخر من قماش التول الحريري إختصر بتصميمه كل أناقة أميرات العصر الأندلسي. حيث تميّز بلونه البيج السكّري وتزيّن بحبيبات الكريستال وبأزهار كبيرة نافرة باللون الأبيض الناصع.

أما طرحته فحافظت على شفافيتها لإبراز حرفيّة التطريز اليدوي الذي زيّن الثوب جاعلاً منه قطعة فنيّة ثمينة.











































الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم