طرائق للحفاظ على نضارة البقوليات مدة أطول

3 تموز 2017 | 14:35

المصدر: مروى فتحي

  • المصدر: مروى فتحي

يعاني كثيرون من فساد البقوليات بشكل سريع فور شرائها. ولأن البقوليات تحوي نسبة فيتامينات عالية ولها فوائد متعددة للجسم، نقدم إليكم طرائق فعالة للحفاظ على البقوليات سليمة ونضرة لأطول فترة ممكنة.   

يقول الشيف السيد محمود إن هناك طرقاً بسيطة للحفاظ على سلامة البقوليات لأطول فترة من دون فساد أو تسوس، ومن أهمها تجنب وضعها في البرطمانات البلاستيك لأنها من الأسباب الأساسية فى حدوث تسوس للبقوليات، ولذلك لا بد من حفظ الحبوب في برطمانات زجاج حيث يحافظ الزجاج على إبقائها سليمة لأطول فترة.

وأكد أنه من الممكن إضافة ملعقة من الشطة أو الفلفل الأسود داخل البرطمان، حيث تعمل هذه الطريقة على حمايتها من التسوس وتمنع تلف البقوليات بشكل سريع، ولا بد من تغطية البرطمان بشكل محكم ووضعه في مكان بعيد عن التهوئة حتى لا تعمل الرطوبة على إفساد ما بداخله سريعاً.

وينصح الشيف محمود بشراء كميات بسيطة من البقوليات تكفي للأغراض المطلوبة، وعدم شراء كميات كبيرة لأن حبوب البقوليات من أكثر الأطعمة التى تتعرض للفساد.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard