الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

5 نصائح فاعلة للتغلب على بكاء الأطفال

مروة فتحي
5 نصائح فاعلة للتغلب على بكاء الأطفال
5 نصائح فاعلة للتغلب على بكاء الأطفال
A+ A-

بكاء الأطفال من أكثر المشكلات المزعجة التي يواجهها الأهل، خصوصاً لدى الأطفال حديثي الولادة، وقد تكون هناك أسباب وراء البكاء المستمر ربما لا تعلمها الأمهات.  

يقدم اختصاصي طب الأطفال، الدكتور أحمد مجدي، 5 نصائح فعالة للتغلب على البكاء المستمر للأطفال كما يلي:

- في البداية لا بد من تهدئة الطفل أثناء البكاء من خلال احتضانه، ويكون الاحتضان بطريقة معينة بحيث يجب أن يوضع رأس الطفل بالقرب من قلب الأم، إذ يعمل ذلك على إشعاره بالأمان والهدوء.

- شعور الطفل بالبرد قد يكون سبباً أساسياً في بكائه المستمر، لهذا يجب الحرص على تدفئة الطفل بشكل جيد من خلال لفه بشكل مريح مع عدم التضييق عليه حتى لا يشعر بالحر .

- الأطفال ينزعجون من الأصوات العالية في المنزل، وذلك لأنها تؤثر كثيراً عليهم بشكل سلبي، ولذلك لابد من توفير جو هادئ ومريح لطفلك خصوصاً قبل وقت نومه.

- الزيوت المخصصة للأطفال من أكثر الطرق الفعالة في تهدئتهم، وتحديداً قبل النوم بساعات قليلة. فلا بد من أن تحرص الأمهات على تدليك الأطفال بهذه الزيوت لأنها تشعرهم بالهدوء والراحة وتقلل من نسبة العصبية التي تدفعهم للبكاء.

  وأخيراً، يؤكد مجدي أنه في حال استمر الطفل بالبكاء بعد القيام بالخطوات السابقة، فلا بد من أن التأكد من عدم وجود ألم عضوي يزعجه أو جوع يسبب له هذا البكاء.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم