الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"فشلت في تفجير نفسها بسبب الزّر"... القبض على 3 جهاديّات في بنغلادش

المصدر: أ ف ب
"فشلت في تفجير نفسها بسبب الزّر"... القبض على 3 جهاديّات في بنغلادش
"فشلت في تفجير نفسها بسبب الزّر"... القبض على 3 جهاديّات في بنغلادش
A+ A-

أعلنت الشرطة في #بنغلادش توقيف 3 نساء من جماعة إسلامية متطرّفة متورّطة في الهجوم الدامي الذي استهدف مقهى راقيا في العاصمة دكا العام الماضي.


وأوقفت النساء خلال عملية دهم لمخبئهن مساء السبت في بحرامارا في منطقة كوشتيا غرب البلاد، على بعد 220 كيلومترا من دكا. وكانت احداهنّ ترتدي حزاما ناسفا حاولت أن تفجّره، مقتربة من عناصر الشرطة الذين طلبوا منها الإبتعاد، على ما اعلن المسؤول في الشرطة المحلية نور حسين.  


وقال: "فشلت، وأوقفناها من دون سقوط اصابات. واعترفت في وقت لاحق أنها لم تجد زرّ التفجير. ولو فعلت، لكانت اوقعت ضحايا كثيرين".  


وأكد رئيس شرطة كوشتيا مهدي حسن أن النساء الثلاث ينتمين إلى جماعة "مجاهدي بنغلادش"، وهي مجموعة محلية تتهمها السلطات بالهجوم على مقهى ومخبز "هولي أرتيسان" في 1 تموز 2016، مما أسفر عن وقوع 22 قتيلا، غالبيتهم أجانب.  


وأفادت الشرطة أن احدى الموقوفات هي زوجة الزعيم الحالي لجماعة "#مجاهدي_بنغلادش" أيوب باختشو المتواري عن الأنظار، والذي زار مخبأهنّ مرات عدة. وأشارت إلى "العثور خلال عمليات التفتيش على 10 كيلوغرامات من المخدرات وحزامين ناسفين ومسدس"، مؤكدة "أنقاذ قاصرين اثنين".  


وتبنى تنظيما "الدولة الإسلامية" والقاعدة هجمات في البلاد. إلا أن رئيسة الوزراء شيخة حسينة واجد حمّلت جماعات محلية، مثل "مجاهدي بنغلادش"، مسؤولية التفجيرات. ومنذ الاعتداء على المقهى في دكا، قتلت قوات الأمن نحو 70 إسلاميا، احدهم يحمل الجنسيتين الكندية والبنغلادشية، وتم اعتباره "الرأس المدبّر للإعتداء".  


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم