الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اكتشاف أربعة أنواع من الإكتئاب

اكتشاف أربعة أنواع من الإكتئاب
اكتشاف أربعة أنواع من الإكتئاب
A+ A-


كشف موقع "الإنديبيندنت" عن دراسة تم تحديد فيها أربعة أنواع من الاكتئاب من الباحثين باستخدام مسح الدماغ، والتي أظهرت أنواع مختلفة من التصرفات المقابلة لكل نوع. 

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور كونور ليستون: "تختلف الأنواع الفرعية الأربعة من الاكتئاب التي اكتشفناها من حيث الأعراض السريرية، ولكن الأهم من ذلك أنها تختلف في استجاباتهم للعلاج.”

وأضاف قائلاً: " يمكننا الآن التنبؤ بدقة عالية ما إذا كان يمكن أن يستجيب المريض للعلاج التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة أم لا، وهو أمر مهم لأنه يأخذ خمسة أسابيع لمعرفة ما إذا كان هذا النوع من العلاج فعال.

وأفاد الموقع أيضاً أن الدراسة ، التي نُشرت في صحيفة " Nature Medicine"، أجرت أكثر من 1100 تصوير بالرنين المغناطيسي لأشخاص يعانون من الإكتئاب. وكانت نتيجة الدراسة أنهم إكتشفوا 4 أنواع من اللإكتئاب.

النوع الأول يسمى نمط حيوي1 (Biotype 1 ) ومن عوارضه القلق، والأرق والتعب والنوع الثاني يسمى نمط حيوي2 (Biotype 2) ومن عوارضه الإرهاق وانخفاض الطاقة. النوع الثالث هو نمط حيوي3 (Biotype 3) أي عندما لا يشعر المريض بالمتعة وتكون قدرته على الحركة والكلام بطيئة . اما النوع الأخير هو نمط حيوي 4 (Biotype 4) ومن عوارضه القلق والأرق واللإنهيدونيا (إنعدام التلذذ).

ويقول ليستون إن عادة ما يتم تشخيص الاكتئاب على أساس الأشياء التي نواجهها، ولكن كما هو الحال في الإنتخابات، فإن النتائج التي تحصل عليها تعتمد كثيرا على الطريقة التي تسأل بها السؤال كما أن فحوصات المخ موضوعية.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم