السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

العماد جوزف عون زار القاع وعرسال: الجيش في جهوزية تامة

المصدر: "قيادة الجيش"
العماد جوزف عون زار القاع وعرسال: الجيش في جهوزية تامة
العماد جوزف عون زار القاع وعرسال: الجيش في جهوزية تامة
A+ A-

أكد قائد الجيش العماد #جوزف_عون، في لقاء في دار بلدية القاع لمناسبة الذكرى السنوية للعملية الإرهابية التي استهدفت البلدة، وبعد جولة له على قطعات الجيش في البقاع الشمالي و #عرسال، ان "الجيش اللبناني بحال جهوزية تامة للتصدي لكل ما يهدد الأمن، وهو في موقع الهجوم وليس في موقع الدفاع ولن ننتظر الارهابيين".

ونوّه قائد الجيش في حضور ذوي الشهداء وفاعليات وأعضاء المجلس البلدي، بـ"تضحيات الشهداء الذين تصدوا للارهاب دفاعا عن لبنان"، كما اكد ان "الجيش يقف إلى جانب القاع وأهلها في مواجهة كل ما يهدد الأمن والاستقرار".

وكانت كلمة لرئيس البلدية بشير مطر، أكد فيها "الاستعداد للوقوف إلى جانب الجيش لحماية الوطن الذي تمثل القاع بوابته الشرقية".


عرسال

في شأن متصل، تفقّد عون قوى الجيش المنتشرة في عرسال، إثر عملية الدهم التي نفّذتها فجر اليوم في مخيَّمي النور والقارية للنازحين السوريين، حيث التقى الضباط والعسكريين الذين نفّذوا المهمّة، واطلع على أوضاعهم وحاجاتهم المختلفة.

ونوّه قائد الجيش بتضحياتهم، وتمنى الشفاء العاجل لرفاقهم الجرحى، مثنياً على شجاعتهم في مواجهة الإرهابيين وأدائهم المهمّة بدقة واحتراف عاليين، وأشاد بحرصهم التام على تجنيب سكان المخيَّمين وقوع خسائر في صفوفهم، مؤكداً التزام القيادة الدائم حماية المدنيين في جميع العمليات العسكرية. وأشار العماد عون إلى أنّ ما جرى اليوم، يؤكّد مرّة أخرى قرار الجيش الحاسم في القضاء على التنظيمات الإرهابية وخلاياها وأفرادها أينما وجدوا على الأراضي اللبنانية، ومهما كلّف ذلك من أثمانٍ وتضحيات، ولفت إلى أنّ المرحلة المقبلة ستشهد تكثيف العمليات النوعية لاقتلاع هذا الشر الخبيث، الذي لا يعير أيّ اهتمام بحياة الإنسان، ويضرب عرض الحائط كلّ القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية.

 ودعا قائد الجيش العسكريين إلى مزيد من اليقظة والجهوزية والاستعداد للتضحية، دفاعاً عن الوطن وحفاظاً على مسيرة أمنه واستقراره.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم