الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"قوات سوريا الديموقراطيّة" تقطع آخر منفذ لـ"داعش" في الرقة

المصدر: أ ف ب
"قوات سوريا الديموقراطيّة" تقطع آخر منفذ لـ"داعش" في الرقة
"قوات سوريا الديموقراطيّة" تقطع آخر منفذ لـ"داعش" في الرقة
A+ A-

قطعت #قوات_سوريا_الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية، والتي تدعمها واشنطن، المنفذ الاخير المتبقي لدى تنظيم "#الدولة_الاسلامية" من مدينة #الرقة الى بقية مناطق سيطرته في سوريا، وفقا لما أكد #المرصد_السوري_لحقوق_الانسان.


وقال مدير المرصد #رامي_عبد_الرحمن: "سيطرت القوات على المنطقة الواقعة جنوب نهر الفرات، لتقطع بذلك آخر طريق كان يمكن داعش الانسحاب منه من مدينة الرقة في اتجاه مناطق سيطرته في البادية السورية ومحافظة دير الزور" في شرق البلاد.  


ووفقا للمرصد، تقدمت القوات من نقاط انتشارها جنوب الرقة الى قريتي الكسب وكسرة عفنان اللتين كانتا تحت سيطرة التنظيم. وبذلك، تمكنت من "اكمال الطوق حول الرقة، ومحاصرتها في شكل كامل، عبر السيطرة على كامل القرى المقابلة لها جنوب نهر الفرات".  


منذ 6 حزيران، تخوض هذه القوات، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، معارك شرسة داخل الرقة، معقل الجهاديين في سوريا.  

وتقدمت الى داخل المدينة بعد أشهر من المعارك في محيطها، استثنت الجهة الجنوبية التي كانت بأكملها تحت سيطرة الجهاديين.


وتمكنت هذه القوات حتى اليوم من السيطرة على 4 احياء بالكامل، هي المشلب والصناعة من الجهة الشرقية، والرومانية والسباهية من الجهة الغربية. كذلك، سيطرت على اجزاء من احياء اخرى، بينها حطين والقادسية والبريد وبتاني.   


منذ سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" على الرقة في العام 2014، يعيش سكانها في خوف دائم من أحكام الجهاديين الذين غذوا مشاعر الرعب من خلال اعدامات وحشية ومعاقبة بقطع الاطراف والجلد وغيرها من الاحكام التي يطبقونها على كل من يخالفهم او يعارضهم. واعربت الامم المتحدة الاربعاء عن قلقها إزاء مصير 100 ألف مدني محاصرين في الرقة. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم