الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

5 أبرز بلدان صديقة للسائح

5 أبرز بلدان صديقة للسائح
5 أبرز بلدان صديقة للسائح
A+ A-

البنية التحتية للخدمات السياحية لا تبدو مثيرة للغاية، ولكن وجود بنية تحتية مهمة في أي بلد تساعد الزوار على جعل العطلة أكثر من مريحة. وفي تقرير التنافسية العالمية للسفريات والسياحة الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2017، تم تصنيف 136 بلداً ضمن 14 ركناً، ما يعطي صورة شاملة عن أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم. وأحد الركائز التي ترتكز عليها البلدان هو البنية التحتية للخدمات السياحية، ما يدل على قدرة البلدان على استضافة أعداد كبيرة من السياح - والقدرة على القيام بذلك على نحو جيد. وهذا يشمل عدد الغرف الفندقية للفرد، وجودة البنية التحتية السياحية، ووجود شركات تأجير السيارات الكبرى، وحتى عدد أجهزة الصراف الآلي لكل شخص بالغ. وفيما يلي الترتيب النهائي للمنتدى الاقتصادي العالمي لـ 15 بلداً مع أفضل بنية تحتية للخدمات السياحية لعام 2017 وفق موقع travelandleisure، نعدد منها الخمسة الأوائل: 


1- النمسا:
هي البلد الأكثر صداقةً للسياح في العالم، مع درجات عالية في كل المجالات، فإضافة إلى وجود سبع شركات كبرى لتأجير السيارات، تحتل الدولة الأوروبية المرتبة الثالثة لجودة البنية التحتية السياحية، وهي الخامسة في عدد الغرف الفندقية للفرد الواحد. 


2- إسبانيا: تحتل البنية التحتية للخدمات السياحية في إسبانيا المركز الثاني عالمياً، والمرتبة الرابعة في ما يتعلق بنوعية البنية التحتية السياحية والتاسع في عدد الغرف الفندقية للفرد الواحد. وتحتل إسبانيا المرتبة الأولى في الاستطلاع العالمي الشامل للسياحة والسفر، وهذا يعني أيضاً أنها مكان ممتاز لتمضية عطلة.



3- الولايات المتحدة الأميركية: تعتبر الولايات المتحدة ثالث أكثر الوجهات استقبالاً للسياح في العالم. فتوافر عدد أجهزة الصراف الآلي لكل شخص مرتفع، وكذلك جودة البنية التحتية للسياحة، التي تحتل المرتبة الخامسة عالمياً. 


4- البرتغال: تحتل البرتغال مرتبة عالية مؤشرات البنية التحتية للخدمات السياحية، خصوصاً في أجهزة الصراف الآلي وشركات تأجير السيارات وجودة البنية التحتية السياحية. 


5- كرواتيا: تحتل كرواتيا المركز الخامس للبنية التحتية الخدماتية السياحية، وعلى الرغم من أن نوعية بنيتها التحتية منخفضة نسبياً إذ تحتل المرتبة 65، إلا أنَّ لدى كرواتيا الكثير من الموارد الطبيعية والاستدامة البيئية.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم