الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

10 طرق تُخلصك من الدهون في منطقة البطن

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
10 طرق تُخلصك من الدهون في منطقة البطن
10 طرق تُخلصك من الدهون في منطقة البطن
A+ A-

إذا كنتِ تعانين السمنة فى منطقة البطن أو أي مكان بالجسم وتحتاجين إلى خسارة الوزن، ولكنك لا تعرفين كيف تتبعين حمية غذائية، تساعدك اختصاصية اللياقة البدنية هند سعيد من خلال عشر نصائح مهمة للتخلص من هذه الدهون: 

* الامتناع عن تناول المشروبات الغازية، علماً انه لا يوجد شيء اسمه "بيبسي دايت".

* الإبتعاد تماماً عن تناول المقالي والوجبات السريعة لأنها تحتوي على نسبة عالية جداً من الدهون المشبعة التي تؤدي الى زيادة الوزن في منطقة البطن خصوصاً.

* التخفيف من النشويات والحرص على أن تكون وجبة العشاء من علبة زبادي الذي يساعد في عملية الهضم وحرق الدهون بالإضافة الى ثمرتين من الفاكهة.

* احتساء الشاي الأخضر مع الزنجبيل والقرفة بعد كل وجبة. لكن يحظر شربه على الريق لأنه قد يتسبب بقرحة في المعدة.

* شرب المياه من 6 الى 8 اكواب مياه يومياً مقسّمة خلال النهار.

* التقليل من الأملاح لأنها تخزن المياه في الجسم ما يؤدي الى زيادة وزنك.

* التحكم في كمية السكريات التي تدخل جسمك ويسمح يومياً بملعقتين صغيرتين من السكر أو العسل الأبيض فقط.

* استبدال الخبر الأبيض بالخبز الأسمر ( القمح)، فبرغم من احتوائه نفس عدد السعرات الحرارية إلا ان فائدته اكبر على الجسم. كذلك ننصح بعدم الإكثار من تناوله بذريعة "انه خبز دايت".

* ضرورة ممارسة المشي (نصف ساعة على الاقل) او الرياضة من خلال صعود ونزول السلم لمدة ربع ساعة متتالية، والتي من شأنها ان تساعد في حرق الدهون.

* تجنبي الوقوف يومياً على الميزان، فأنت لم تحصلي على وزن زائد في يوم ولن تطلبي من جسمك خسارته في يوم واحد او حتى اسبوع. في بعض الأحيان يثبت وزن الجسم لفترة قبل ان يخسر وزنه بسرعة. لذا عليك التحلي بالصبر والإرادة.

* تجنبي النسكافيه والكابوتشينو المضاف اليهما المحلّي المشبع بالدهون والذي يكسب البطن وزناً اضافيًا. وفي حال شرب نسكافيه عليك الاستعانة بحليب خالي الدسم وسكر دايت شرط عدم استهلاك أكثر من ميليغرام واحد يومياً.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم