معركة الموصل تنتهي خلال أيام مع تقدم القوات العراقية بالمدينة القديمة

26 حزيران 2017 | 23:58

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

قال الجيش العراقي يوم الاثنين إن المعركة لاستعادة السيطرة الكاملة على مدينة الموصل من يد تنظيم داعش الارهابي ستنتهي خلال بضعة أيام فيما تحارب قوات خاصة من وحدة مكافحة الإرهاب عناصر التنظيم في الأزقة الضيقة للمدينة القديمة.

وقال قائد عسكري كبير إن محاولة من الإرهابيين للمقاومة فشلت مساء يوم الأحد وإن قبضة داعش على المدينة ضعفت.

وقال الفريق عبد الغني الأسدي قائد جهاز مكافحة الإرهاب في الموصل “لم يبق إلا الشيء القليل من المدينة وتحديدا المدينة القديمة”.

وأضاف قائلا “من حيث التقييم العسكري داعش انتهى. فقد روح القتال وفقد توازنه ونحن نوجه لهم نداءات أن يستسلموا أو يلاقوا الموت”.

وذكر الأسدي أن محاولة متشددي التنظيم في وقت متأخر يوم الأحد العودة إلى الأحياء خارج المدينة القديمة فشلت مضيفا أن استعادة المدينة ستكون “خلال أيام قليلة”.

ويقدر الجيش العراقي أن نحو 350 إرهابياً محاصرون في المدينة القديمة حيث يندسون وسط المدنيين في منازل متداعية. ويعتمد الإرهابيون بشكل مكثف على الشراك الخداعية والانتحاريين ونيران القناصة لإبطاء تقدم القوات العراقية.

ووفقا للنازحين فلا يزال أكثر من 50 ألف مدني أي نحو نصف سكان المدينة القديمة محاصرين خلف خطوط داعش في ظل نقص الغذاء والمياه والأدوية.

وقال الجيش يوم الاثنين إن القوات العراقية سيطرت على حي الفاروق في الشطر الشمالي الغربي في المدينة القديمة المقابل للمسجد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard