الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

5 نصائح لاختيار ملابس العيد لأطفالك

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
5 نصائح لاختيار ملابس العيد لأطفالك
5 نصائح لاختيار ملابس العيد لأطفالك
A+ A-

تحرص الأمهات على اختيار الملابس المناسبة للأطفال في العيد. ومع ارتفاع الحرارة هذه السنة، لا بد من اختيار ملابس لا تتسبب في حساسية للأطفال.

تقول مصممة الأزياء مروة كشك إن هناك عدداً من الخطوات البسيطة التي على الأمهات مراعاتها خلال شراء ملابس العيد، ومن بينها نوعية الأقمشة، التي لا بد من اختيارها ناعمة ولطيفة حتى لا تتسبب بالتهابات في أجسام الأطفال، إضافة إلى اختيار ملابس خفيفة تناسب طبيعة الجو في النهار والبعد عن الملابس المكونة من أكثر من قطعة، فيكتفى بقطعة أو قطعتين على الأكثر، ولا يفضل الملابس المعقدة التى تتكون من أكثر من قطعة.

وتنصح كشك باختيار الملابس القطنية أو الكتان والابتعاد عن البوليستر لأنه يسبب حساسية للأطفال مع ارتفاع درجة الحرارة، أما القطنيات فتكون خفيفة على أجسام الأطفال ومريحة في الوقت عينه.

ويفضل اختيار ألوان مبهجة وفاتحة لأن الأطفال يكونون أكثر ميلاً للألوان المبهجة، وبشكل عام الصيف تناسبه كل الألوان ولا توجد ألوان محددة للأطفال خلال هذا العام.

وتشدد كشك على ضرورة الابتعاد عن الأكسسوارات المعدنية لأنها قد تضر بالأطفال، ويفضل لهم الأنواع البلاستيك أو المكونة من الأقمشة نظراً إلى أنها أكثر أماناً للأطفال.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم