الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

عاقب كلبه... فرماه من النافذة!

ترجمة حمدي حجازي
عاقب كلبه... فرماه من النافذة!
عاقب كلبه... فرماه من النافذة!
A+ A-

تجرّد رجل هندي من كل مشاعر الرحمة والرفق عندما قام برمي جروه الأليف من نافذة منزله بالطابق الأول كعقاب للكلب لأنه عضّ أسلاك الكمبيوتر المحمول الخاص به أثناء اللعب معه. 

وفي ذلك الوقت سمع أحد الجيران نباح الجرو البالغ من العمر أربعة أشهر آتيًا من بين الشجيرات، بعد أن أصيب بكسر في ساقه الأمامية اليمنى، وعندما واجه الجاني الذي يدعى ماكسويل، نفى أن يكون فعل شيئًا وفر هاربًا بسيارته.

وكما جاء في صحيفة "الدايلى مايل"، نقلت على الفور زوجة الجاني مع أحد جيرانها الجرو إلى المستشفى البيطري في قطاع جوروجرام بالهند، ومن المفترض أن يخضع الكلب إلى عملية جراحية لتأهيل العظام المكسورة في أقرب وقت ممكن.

وقد علق المسؤولون أن هذا ليس حادثًا فرديًا، وأن حالات انعدام الرأفة بالحيوانات آخذة في الارتفاع، حيث قام اثنان من طلاب الطب في شهر تموز العام الماضي برمي أحد الحيوانات من شرفة الدراسة الخاصة بهم في تشيناي بعد أن قاما بمسكه من جلده وأذنه.

وبالمثل، تم العثور على مريض نفسي كان يقوم بطعن الكلاب حتى الموت في محطة مترو جرين بارك في مدينة دلهي الهندية، كما قطع الساقين الخلفيين لجرو عضه في كانون الأول 2016.

وسيقوم الجار الذي شهد على الحادث بتقديم بلاغًا للشرطة ضد ماكسويل لتعذيبه للحيوان، خصوصًا بعد أن قامت زوجة الجاني بإعطائه اعترافًا مكتوبًا بما حدث، وأن زوجها غالبًا ما يكون لطيفًا مع حيوانهم الأليف، ولكنه غضب كثيرًا لإتلافه الكمبيوتر المحمول الخاص به وقضم الأسلاك.

وعلق الشاهد آرفيند أن الحيوانات تعد كائنات لا حول لها تمامًا مثل الأطفال، وتساءل "هل يتعامل البشر بتلك القسوة مع أطفالهم عندما يقومون بتدمير شئٍ ما؟".

ويقول الناشطون الهنود إن "القوانين ضد هذه الجرائم متفاوتة للغاية وأنها لا يتم تنفيذها بشكل منصف، حيث تنص المادة 11 من قانون منع القسوة على الحيوانات عام 1960 على فرض غرامة قدرها 50 روبية أي حوالى 0.7 دولار ومعاقبة ثلاثة أشهر فقط".

كما أن المادة 429 من قانون العقوبات الهندي، التي تتعلق بقتل وتشويه الحيوان، تنص على فرض عقوبة قصوى لمدة خمس سنوات لم تمنح لأي شخص حتى الآن، ولكن بعد كل العناء يقوم الجاني بدفع كفالة قدرها 50 روبية فقط ويهربون من جريمتهم.

وفي الوقت الحالي يسعى الكثيرون للحصول على قانون رادع لمنع القسوة في التعامل مع الحيوانات.





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم