مقارنة واستعراض لأبرز مزايا Android O و IOS 11

19 حزيران 2017 | 08:06

عقد عملاقي التكنولوجيا غوغل وآبل مؤتمريهما السنوي Google I/O و WWDC للعام 2017 منذ فترة وجيزة ، واطلقوا احدث الإصدارات الخاصة بأنظمة التشغيل التابعة لهما Android O و IOS 11. وبعد كل تحديث تقوم به الشركتان تحتدم المنافسة بينهما ويبدأ الناس بالمقارنة بين ميزات كل نظام لمعرفة الأفضل بينهما. 

وهنا مقارنة بسيطة واستعراض لأبرز مزايا هذين النظامين ولكن يبقى قرار الإختيار تابع لحرية المستخدم في إختيار النظام والهاتف الأفضل له:

Android O

طورت غوغل في نظامها الجديد تقنية الذكاء الإصطناعي لا سيما تلك الخاصة بالمساعد الذكي Google Assistant،حيث بات بإمكان المستخدم تحديد العناصر المادية عبر Google Lens، والقدرة على كتابة طلبات البحث، وليس التحدث بها فقط.

كما قامت بتطوير خاصية التحديد الذكي للنص والتي تقوم بتحليل كامل النص، وتوقع النص الذي تريد نسخه عليها فمثلًا عند تحديد رقم هاتف يمكنك الضغط عليه للاتصال، وإذا قمت بتحديد جزء من عنوان سيقوم بفتح الخرائط.

كما قامت تصغير الفيديو في صورة مصغرة ظاهرة مع حرية التنقل التام بين التطبيقات مع استمرار مشاهدة الفيديو من خلال خاصية Picture-in-Picture.

iOS 11

ابرز ميزات نظام تشغيل آبل الجديد IOS 11 هو القدرة على الدفع للأصدقاء والأقارب باستخدام خدمة Apple Pay، واستقبال المدفوعات منهم بسرعة وسهولة وأمان، وإمكانية إرسال الأموال واستقبالها في تطبيق الرسائل مباشرةً. كما ادخلت ابل مجموعة من التحديثات على مساعدها الشخصي سيري لجعله يبدو أفضل وأكثر ذكاءً، وتم إعطائه صوت ذكري جديد وأصبح بإمكانه تخمين ما قد ترغب في معرفته لاحقًا، وبالإضافة الى ذلك ادخلت أبل نظام الدفع عن طريق تطبيق الرسائل iMessage وهو ما يُعد خطوة رائعة.

التحسينات على مستوى التصميم

وفي مفارقة بين النظامين تبين آبل قامت بإعادة تصميم iOS 11 بالكامل من شاشة القفل، قائمة الإعدادات، واجهة المساعد الشخصي سيري إلى حتى متجر التطبيقات، في حين ان Android O لم يتغير كثيرًا عن الإصدارات السايقة إنما لديه بعض التعديلات البصرية البسيطة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard