للمرة الأولى...الحرس الثوري يقصف دير الزور بصواريخ باليستية

18 حزيران 2017 | 23:22

المصدر: (أب)

  • المصدر: (أب)

أكد الحرس الثوري الإيراني " #الباسدران" مساء اليوم أن قواته الجوية أطلقت صواريخ على مقر قيادة تنظيم " #داعش" في #دير_الزور شرق سوريا، رداً على الهجومين اللذين استهدفا مقر البرلمان الايراني ومرقد الامام الخميني في وقت سابق هذا الشهر.

ويعتبر القصف هجوماً مباشراً نادراً للحرس الثوري في سوريا، على رغم دعمه الواسع للنظام السوري من خلال مستشارين وميليشيلت شيعية.  

وقال الحرس الثوري في بيان نشرته وكالة أنباء "تسنيم" الايرانية أن الهدف من العملية هو "إنزال العقاب بمنفذي العمليتين الإرهابيتين الأخيرتين في طهران"، موضحاً أنه "استهدف قبل لحظات بصورايخ مقر قيادة ومركز تجمع وإسناد وقسم تفخيخ السيارات للإرهابيين التكفيريين في منطقة دير الزور بشرق سوريا بهدف معاقبة الإرهابيين المجرمين".

وأوضح أنه تم إطلاق صواريخ أرض - أرض من قواعد الصواريخ لقوات جو فضاء للحرس الثوري في محافظات كرمانشاه وكردستان (غرب إيران) لتدك "مواقع الإرهابيين التكفيريين".

وتبنى تنظيم "داعش مسؤولية الهجومين المتزامنين على مبنى امجلس الشورى الايراني ومرقد الإمام الخميني قرب العاصمة، في السابع من حزيران.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard