الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نصائح مطلوبة في سيرتك الذاتية على LinkedIn لإيجاد الوظيفة التي تبحث عنها

نصائح مطلوبة في سيرتك الذاتية على LinkedIn لإيجاد الوظيفة التي تبحث عنها
نصائح مطلوبة في سيرتك الذاتية على LinkedIn لإيجاد الوظيفة التي تبحث عنها
A+ A-

هل تبحث عن عمل أو عن شراكات عمل؟ هل تبحث عن ترقية؟ موقع لينكدإن هو الموقع الأول والأهم في عالم التوظيف والبحث عن المهارات والتواصل الاجتماعي، لكنه، كغيره من الوسائل لا يمكن ان يكون فعالاً إذا لم تستخدمه بالشكل الصحيح. 

في هذا الإطار، اليكم بعض النصائح بشأن ما تبحث عنه جهات التوظيف في الملفات الموجودة في سيركم الذاتية في LinkedIn وما يمكن أن تفعله لنيل إعجاب هذه الجهات:

الصور

النصيحة الأولى والأهم لا تستخدم صور إنستاغرام وفيسبوك في ملفك المهني. تجنبوا الصور الذاتية (سيلفي) أو الصور العفوية التي قد تنشروها في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وتويتر، كذلك تجنبوا الصور الفاضحة، واستخدموا صورة حديثة. ولا تنسوا أن صورتكم تشكل انطباعًا أولًا وتكتسب أهمية بالغة.

توضيح طبيعة عملك

يقوم أصحاب العمل بإجراء عمليات بحث لإيجاد الموظفين المحتملين، وكلما كانت الكلمات المهمة عن كفاياتك في المقدمة ارتقى حسابك في نتائج البحث. استخدموا مسمى واضحًا يصف طبيعة عملكم بشكل بسيط وواضح. فهذا يساهم في ظهور ملفكم في عمليات البحث وفي عثور جهات التوظيف عليكم عند توافر وظيفة تناسبكم. ضع الكلمات المفاتيح الأساسية عن نفسك في المقدمة فأصحاب العمل يقومون بإجراء عمليات بحث لإيجاد الموظفين المحتملين.

التفاصيل

بعد الاطلاع على صورتكم ومسماكم الوظيفي، انتقل لقراءة تفاصيل وظيفتكم الحالية والوظائف السابقة التي شغلتموها. احرصوا دومًا على إتمام هذه الفقرة، فأصحاب العمل يودون الاطلاع على التفاصيل مثل المسؤوليات والإنجازات، وعلى موجز شخصي مفصل يتيح لجهات التوظيف معرفة أفكاركم وآرائكم وما تحبون القيام به في عملكم، وما الذي يجعلكم تتميزون عن سواكم.

الحساب غير الكامل يعكس عدم جدية الباحث عن العمل، لذا فاحرص على أن يكون حسابك كاملاً ليشمل صورة وقائمة كاملة بشهاداتك وخبراتك وإنجازاتك مع الروابط إن وجدت.

التوصيات والمجموعات

التوصيات خير دليل على إنجازاتكم. حاول الحصول على 10 توصيات recommendations على الأقل من زملاء أو مديرين تعرفهم جيدا، فهذه الشهادات تعكس علاقات مهنية قوية. ومن أجل الحصول عليها، قم أنت بكتابة توصيات لهم، فهذا سيشجعهم على الرد عليك.

التصديقات- Endorsement

املأ قسم المهارات لتحصل على تصديقات endorsement، فالكثير من المتخصصين في التوظيف يبحثون عن المهارات، ويجرون عمليات البحث وفقاً لعدد التصديقات للمهارات التي يبحثون عنها. وعلى عكس التوصيات، فإن تقديم التصديقات لا يتطلب سوى النقر على زر endorse بجانب المهارات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم