الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عبده شاهين ابن الهرمل يقتحم مسرح الدراما بالكلاشنيكوف!

المصدر: "النهار"
شربل أبي منصور
عبده شاهين ابن الهرمل يقتحم مسرح الدراما بالكلاشنيكوف!
عبده شاهين ابن الهرمل يقتحم مسرح الدراما بالكلاشنيكوف!
A+ A-


الشخصية تبدو كأنها فُصّلت على مقاس شاهين، فتلبّسها. هو ذو بنية صلبة وسَحنة سمراء، وابن بيئة جغرافية قاسية ووعرة تسودها التقاليد والعادات، وحيث الرجل – كلمتُه. عوامل ساهمت في تمرّسه بالدور والقبض على كل تفصيل فيه، خارجي وداخلي، ليتماهى مع الشخصية ويصيرا واحداً.

لا ننفي أنّ مسلسل "الهيبة" هو كلٌّ متماسك، قوامُه حبكة مُتراصّة وسيناريو مضبوط وممثلون ذوو كعب عالٍ أمينون على النص المكتوب، وكلّ واحد في مكانه المناسب. غير أنّ هذا عامل ذو حدين، قد يرفع من قدر الممثل أو ينزله الحضيض. ولا شكّ في أن عبده شاهين قارع الكبار في عقر دارهم، ومشى واثق الخُطى مقتحماً الدراما بكلاشنيكوف الموهبة.

بحضور يجمع ملامح القسوة والرقّة في آن واحد، وعينين تشرئبان جوعاً وطموحاً، وصوتٍ أجشٍّ، اقتحم شاهين قلوب المشاهدين، لبنانياً وعربياً، مؤذناً لولادة مشروع ممثلٍ بمقاسات تحتاج إليها الدراما اللبنانية للسير إلى الأمام.



مسيرة شاهين بعد الهيبة لن تكون كما قبلها، والرهان عليه سيكون مرتفعاً. والمحكّ ليس في عمل واحد ناجح، بل في الاستمرارية وخلق مسيرة فنية متينة تتيح له البقاء في المقدّمة وحجز مكان بين الكبار. وإن غداً لناظره قريب!

[email protected]


Twitter: @abimansourc



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم